سوريا والعراق تتجهان لتعزيز التبادل الاستخباراتي

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 17 يونيو 2017 - 10:41 صباحًا
سوريا والعراق تتجهان لتعزيز التبادل الاستخباراتي


زار وفد عسكري سوري رفيع المستوى وزارة الدفاع العراقية أمس، وبحث مع القيادات العسكرية العراقية ملف العمليات على المنطقة الحدودية، وسبل تعزيز تبادل المعلومات الاستخبارية.
وقال بيان لوزارة الدفاع العراقية إن رئيس أركان الجيش العراقي عثمان الغانمي استقبل الوفد الذي ضمّ رئيس هيئة العمليات في الجيش السوري.
وأوضح الغانمي، في تسجيل نشرته الوزارة، أن النقاش تركّز بشكل رئيسي على «خطط مسك الحدود السورية ــ العراقية»، مؤكداً أن القوات العراقية «بدأت تعد العدة ــ بعد الانتهاء من الموصل ــ للتوجه نحو الحدود لمنع تدفّق الإرهابيين إلى سوريا، وتقليص هامش المناورة لدى (داعش)».
وأكد أن اللقاء كان «إيجابياً وبنّاءً» وخاصة في إطار «الاتفاق على جدول زمني لمسك العقد والمناطق المهمة الحدودية في المستقبل العاجل»، إلى جانب «الاستمرر في تبادل المعلومات الاستخبارية»، لافتاً إلى أن الخطط تتضمن «منح مرونة للقوات الجوية العراقية لاستهداف التنظيم في مواقع (داخل سوريا)، قرب الشريط الحدودي».

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.