انتصارات نوعية يحققها الجيش بريف الرقة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 20 يونيو 2017 - 5:29 صباحًا
انتصارات نوعية يحققها الجيش بريف الرقة


أعلن مصدر عسكري يوم أمس استعادة السيطرة على مدينة الرصافة وأكثر من 20 بلدة ومزرعة بريف الرقة الجنوبي بعد القضاء على المئات من إرهابيي تنظيم “داعش” فيها.

وقال المصدر في تصريح له إن وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة واصلت عملياتها العسكرية بنجاح في ريف الرقة الجنوبي وأحكمت سيطرتها على مدينة الرصافة وأكثر من 20 بلدة ومزرعة.

وأضاف المصدر: إن أهم القرى والبلدات والمزارع المحررة هي “العيساوي وجعيدين والكرادي وخربة الميتاها والصيان وضهرة أنباج وجب أبيض وبئر أبو السنابل وخربة علاوي الدخيل وجب الغانم وأبو سوسة وجب عزيز وبئر أنباج وشارة أنباج وتل قليب وبئر قليب وجب أفابوس وجب مشرفة أنباج وتل العفطة ورجم الهورة ورجم الصافية وبئر الدران وفر العدا إضافة إلى حقل نفط الثورة ومحطة نفط الرصافة”.

وأشار المصدر إلى أن “وحدات الجيش قضت خلال عملياتها على المئات من الارهابيين ودمرت 6 عربات و 11 دبابة و 10 مدافع و 9 هاونات وراجمة صواريخ وأكثر من 200 سيارة متنوعة”.

وبين المصدر أن من بين الارهابيين القتلى ذيب الجريات الملقب “أبو محجن” المتزعم العسكري العام لتنظيم “داعش” بالريف الشرقي و”بسام الشعبو” الملقب “أبو مقداد” والعراقيين “عبد اللطيف عبد الله الدرمول” و”أبو قدور” والسعوديين “عبد الرحمن شردوغ” و”سلمان سعيد الدعيع” و “أبو دريد الليبي” و”أبو عبد الرحمن الشيشاني” والتونسي “عابد عبد الكريم ذكرى” و”أبو رياح محمود سعيد العراقي” و”أمير عقيربات أبو رياض الريان” و”عبد الله محمد أبو رياق التونسي أمير الإمداد والتموين” في التنظيم التكفيري.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.