محافظ القنيطرة يٌحيل مدير استصلاح الاراضي لتحقيق

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 20 يونيو 2017 - 5:54 صباحًا
محافظ القنيطرة يٌحيل مدير استصلاح الاراضي لتحقيق


أحال محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبدالقادر مدير فرع مشاريع استصلاح الأراضي وتطوير التشجير المثمر إلى الرقابة من أجل التحقيق معه، وذلك لعدم تنفيذ خطة الاستصلاح الموضوعة من قبله خلال عام 20166 .

ولفت مراسل “الوطن اون لاين” إلى أن خطة الاستصلاح كانت تنص على استصلاح 1500دونم من الأراضي المحجرة في المحافظة.

وأشار عبدالقادر إلى أن الخطط الموضوعة حبر على ورق و وهمية، رافضا تقديم مبررات من أي جهة حول التقصير في استثمار واستغلال كل شبر من الارض لزيادة المساحة القابلة للزراعة، مؤكدا أن المحافظة لم تبخل بتقديم كل الدعم من مستلزمات الانتاج الزراعي من محروقات وسماد نظرا لأهمية القطاع الزراعي و بهدف زيادة الانتاج.

وقدم مدير زراعة القنيطرة المهندس شامان محمد الجمعة عرضا عن خطة استصلاح الاراضي العام الماضي، حيث كانت المساحة المخططة استصلاح نحو 500 دونم وبسب الظروف التي مرت بها المحافظة تم استصلاح نحو 259 دونم في خان أرنبة و بنسبة تنفيذ بلغت نحو 60 %، وحول خطة 2017 فقد تضمنت استصلاح 500 دونم بعد التنسيق مع اتحاد فلاحي المحافظة.

وبرر مدير فرع مشاريع استصلاح الأراضي بالقنيطرة المهندس عمر السيد عدم تنفيذ خطة العام الماضي والبالغة 1000 دونم لعدم وجود آليات بالفرع، وإنما تم إعارتها إلى إحدى الجهات بالسويداء، لافتاً إلى التنسيق مع وزارة الزراعة لإعادة تلك الآليات لتنفيذ خطة العام الحالي  البالغة استصلاح 1500 دونم من الأراضي المحجرة .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.