سن الشباب دليل على 3 أشياء غير متوقعة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 29 يونيو 2017 - 11:50 صباحًا
سن الشباب دليل على 3 أشياء غير متوقعة


الشعر الأبيض في سن الشباب يعطي الهيبة والوقار لصاحبه، إلا أن دراسات حديثة حول الموضوع اكتشفت 3 أشياء جديدة غير متوقعة عن الموضوع، سنتكلم عنها لمعرفة نتائج ظهور الشعر الأبيض وتتجلى في ما يلي:
1- مشاكل في القلب: أكدت دراسة حديثة في الرابطة الأوربية لأمراض القلب الوقائية أن بداية ظهور الشعر الأبيض له علاقة في التعرض للمراحل الأولى من مشاكل القلب، فمن الأفضل مراجعة الطبيب إن بدأ الشعر الأبيض بالظهور.

2- نقص الفيتامينات: تعتبر (المكتبة الوطنية الأمريكية للطب) أن ظهور الشعر الأبيض دليل على نقص فيتامينات B12 وd3 اللذان يؤديان إلى فقدان الشعر للونه الطبيعي والتأثير على أعصاب الجسم.

3- التدخين الذي أدى إلى مشاكل خطيرة في الجسم: بداية ظهور الشعر الأبيض على فروة الرأس دليل على مساوئ الناتجة عن التدخين.

كيفية الحد من ظهور الشعر الأبيض؟

1- المشي حافياً: المشي في الصباح على عشب أخضر طري يقلل من ظهوره حسب دراستين بريطانيتين، لكن هذا صعب بالنظر للبيئات التي نعيش فيها حيث لا نمتلك مرجاً من العشب أمام منزلنا، لذلك لن تنفعك هذه الطريقة لهذا لن نتطرق لشرحها.

2- شرب العصائر الطبيعية كل يوم: فهي مفيدة جداً لتأخير ظهور الشعر الأبيض لأنها مليئة بالفيتامينات، بدلاً من تناول مشروبات غازية مضرة.

3- تناول طعام يحتوي على فيتامينات A,B,B12,: وهي تتجلى في الخضراوات صاحبة اللون الأخضر الغامق والأصفر مثل الملوخية، السبانخ والرز فهي مليئة بفيتامينات A,B أما الأغذية التي تحتوي على B12 فهي الموز والملفوف واللبن واللحوم والبيض، وبالإمكان أخذ هذه الفيتامينات من خلال الحبوب.

4- التوقف عن التدخين: باعتباره أحد أسباب الشيب المبكر، فمن الطبيعي أن تمتنع عن التدخين إذا كنت تريد معالجة الموضوع أو على الأقل حاول تخفيف جرعات التدخين بشكل تدريجي.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.