الصين بصدد إنشاء “مناطق صناعية” بسوريا

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 9 يوليو 2017 - 5:12 مساءً
الصين بصدد إنشاء “مناطق صناعية” بسوريا


أعلن نائب رئيس الجمعية الصينية العربية للتبادل، شين يونغ، اليوم الأحد، أن الصين وسوريا تبحثان خطة لإنشاء منطقة صناعية صينية سورية على أراضي سوريا.

وقال يونغ خلال معرض استثماري حول مشاريع إعادة إعمار سوريا ما بعد الحرب: “في الوقت الراهن، نحن نتباحث بنشاط مع الحكومة السورية ومع سفارة البلد في الصين، خطة إنشاء منطقة صناعية صينية سورية”.

ووفقا للخطة، ستتضمن المنطقة في المرحلة الأولى 150 شركة، ويقدر حجم الاستثمارات الشامل في المشروع بـ 2 مليار دولار، ما يمكن أن يوفر 40 ألف فرصة عمل.

وكان وفد من الجمعية، قد زار في نيسان/أبريل وحزيران/يونيو، عددا من المناطق السورية بما في ذلك دمشق وحمص، بهدف تقييم الأوضاع على الأرض.

ووفقا ليونغ، فإن الأوضاع الأمنية في سوريا كانت أفضل مما توقعوه بكثير.

وقد التقى الوفد بعدد من الوزراء السوريون الذين أعلنوا أن روسيا والصين وإيران سيتمتعون بامتيازات في مرحلة إعادة إعمار سوريا ما بعد الحرب.

جولان تايمز-خلود حسن


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.