اخر التطورات بجبهة القنيطرة- جبل الشيخ

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 10 يوليو 2017 - 9:22 مساءً
اخر التطورات بجبهة القنيطرة- جبل الشيخ


القنيطرة- جعفر ميا

* أكثر من 15 قذيفة صاروخية أطلقها مسلحو جبهة النصرة وتجمع الحرمون خلال الساعات الماضية، باتجاه بلدة حرفا أقصى ريف دمشق الجنوبي الغربي المتاخمة إدارياً للقنيطرة، ما أدى لإصابة مواطنين اثنين وأضرار مادية كبيرة.

* عسكرياً تلقت النقاط المتواجدة على الحدود الادارية بين القنيطرة وريف دمشق، تعليمات بالالتزام بالتهدئة والاكتفاء بالرد على مواقع المسلحين، لكن الجماعات المسلحة متمثلة بميليشيات تجمع الحرمون، وسرايا عماد مورو، وقوات جبل الشيخ، مدعومة بجبهة النصرة وأحرار الشام، عمدت إلى خرق التهدئة خلال الساعات ال 24 الماضية.

* محاولات الهجوم من قبل الجماعات المسلحة انطلقت من تل مروان، ومرتفع الغير مسمى، والتلول الحمر، إضافة للهنغارات التي تعتبر منصات هاون مؤثرة على فلاحي وأهالي حرفا، كما دارت مواجهات عنيفة على اتجاه تل أحمر شمال شرق حرفا ما أدى لارتقاء شهيدين من قوات الجيش.

* ميليشات فرسان الجولان المدعومة اسرائيلياً بزعامة حسن سعد الدين ومعاذ نصار أضرمت النيران بمساحات واسعة من الأراضي الزراعية قرب موقع الدلافة على أطراف حضر بريف القنيطرة الشمالي، كما خرقت هذه الجماعات اتفاق التهدئة على محور أحراش جباثا الخشب جنوب غرب حضر، وردت اللجان المدافعة بقوة على مصادر النيران، بينما اندلعت مواجهات ليلية مع مسلحي بيت جن على محور التلول الحمر قُتل على اثرها أبو سارية الجناني ويتبع لجبهة النصرة.

* ارتقى شهيد من قوات الجيش صباح اليوم، إثر استهدافه برصاص قناص على أطراف مدينة البعث في القنيطرة، وطيران العدو الإسرائيلي حلّق ظهراً فوق شريط فض الاشتباك.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.