لسوء المعاملة التركية.. أهالي الوعر يعودون لحضن الوطن

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 11 يوليو 2017 - 5:05 مساءً
لسوء المعاملة التركية.. أهالي الوعر يعودون لحضن الوطن


عاد إلى مدينة حمص اليوم نحو 150 أسرة من مدينة جرابلس كانت خرجت من حي الوعر في إطار اتفاق المصالحة في الحي الذي انتهى تنفيذه في أيار الماضي وذلك بسبب المعاناة الناتجة عن غياب أدنى مقومات الحياة والإقامة في المخيمات التي أقيمت لهم هناك.

وفي تصريح صحفي بين محافظ حمص طلال البرازي أن نحو 150 عائلة تضم نحو 630 شخصا من أهالي حي الوعر وصلوا على متن 14 حافلة إلى مدينة حمص قادمين من جرابلس موضحا أن ترتيبات تم اتخاذها منذ أسابيع برعاية الحكومة والتعاون مع الهلال الاحمر العربي السوري لإتمام عملية إعادة الأهالي إلى حي الوعر.

وأكد المحافظ أن “عمليات اعادة جميع السوريين إلى مناطقهم وأحيائهم ولا سيما حي الوعر بحمص مستمرة” لافتا إلى أن الدفعة الحالية هي الخامسة من أهالي حي الوعر العائدين من جرابلس أو ادلب وكان من المقرر عودة أعداد أكبر إلا أن “الاعاقات التي وضعها الطرف التركي من خلال المجموعات المسلحة التابعة له حالت دون عودتهم”.

ولفت المحافظ إلى المعاناة والنقص الكبير في الخدمات والرعاية الصحية والتعليم والايواء التي كان يعاني منها الأهالي معربا عن حرص المحافظة على تامين الحياة الكريمة لجميع العائدين الى منازلهم.

جولان تايمز- خلود حسن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.