حقول النفط تعود لسيطرة الجيش بريف الرقة الغربي

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 15 يوليو 2017 - 2:29 مساءً
حقول النفط تعود لسيطرة الجيش بريف الرقة الغربي


بأعلن مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش العربي السوري واصلت عملياتها القتالية بنجاح في ملاحقة تنظيم “داعش” الإرهابي في ريفي الرقة الجنوبي ودير الزور الغربي “استعادت خلالها السيطرة على قرى مشرفة أنباح وفالة رجب وخربة مهند وسوح البوخميس ومنصورة شويحان وحليمة وسميحان”.

وأشار المصدر العسكري إلى أن العمليات أسفرت أيضا عن “السيطرة على حقول الوهاب والفهد ودبيسان والكبير النفطية وآبار القصير وأبو القطط وأبو قطاش”.

و وفقاً للمصدر العسكري “مقتل وإصابة أعداد كبيرة من إرهابيي تنظيم داعش وتدمير 29 عربة مفخخة و5 دبابات وعربتين مدرعتين و5 مقرات قيادة ومعسكري تدريب ومستودعي ذخيرة وعتاد”.

ولفت المصدر إلى أن من بين القتلى أمير البادية الإرهابي التونسي مصطفى عبد القادر بنعيس وأمير الحسبة الشرقية السعودي عبد الرحيم عبد القادر رعيدان ومسؤول الإعلام المركزي في تنظيم داعش المدعو أبو الهدى البابي ومسؤول التحصينات أبو زيد الحصيني والإرهابيين التونسي عبد الله عواد الملقب “أبو سلمى” والعراقي الملقب “أبو الجيداء” والمصري “محمود سعيد المصري” الملقب “أبو إبراهيم”.

إلى ذلك ذكرت مصادر أهلية من ريف دير الزور الشرقي أن مجموعة من الأهالي قتلت السعوديين المدعو “أبو مشعل الجزراوي” متزعم ما يسمى حسبة داعش في مدينة العشارة و”أبو حمد الجزراوي” في بلدة دبلان.

ولفتت المصادر من الريف الغربي إلى استمرار حالة التخبط والانهيار التي يعيشها تنظيم داعش الإرهابي بعد تقدم الجيش العربي السوري حيث قامت مجموعة من التنظيم مكونة من 7 إرهابيين بالفرار من بينهم المدعو “أبو أنس الحلبي” مسؤول الدعوة والجوامع والنقط الإعلامية في قرية محيميدة.

جولان تايمز- خلود حسن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.