اعادة تشغيل 3 أبار لمياه الشرب بالسويداء

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 15 يوليو 2017 - 5:09 مساءً
اعادة تشغيل 3 أبار لمياه الشرب بالسويداء


أعادت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بالسويداء خلال اليومين الماضيين تشغيل 3 آبار معطلة ووضعها بالخدمة في عدد من قرى المحافظة بما يسهم في تأمين احتياجات المواطنين فيها من مياه الشرب.

وأوضح مدير عام المؤسسة المهندس وائل شقير في تصريح لمراسل سانا اليوم أن المؤسسة وضعت هذه الآبار بالخدمة بعد استبدال مضخاتها الغاطسة المعطلة بأخرى تمت صيانتها وتوزعت بواقع بئرين لمياه الشرب في كل من بلدة القريا وقرية الثعلة وبئر عائد للموارد المائية في قرية برد جنوب المحافظة ليرتفع بذلك عدد الآبار التي جرت إعادة تشغيلها منذ بداية الشهر الجاري إلى 18 بئراً.

ولفت شقير الى ان إعادة وضع الآبار في الخدمة تسهم في دعم وتحسين الوارد المائي وتغطية الاحتياج للمواطنين في المناطق التي تجري صيانة الآبار فيها.

يشار إلى أنه تمت خلال الشهر الماضي صيانة وإعادة تشغيل 12 بئراً ووضعها بالخدمة في مناطق مختلفة من المحافظة بينها ثلاث آبار في مدينة السويداء والباقي توزعت في مواقع خلخلة،عريقة، كناكر،الثعلة ،الرحى،دوما،المجدل،الهيت، الصورة الكبيرة.

وفي سياق متصل أنهى فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بالسويداء تركيب 3 خزانات مياه جديدة سعة الواحدة منها 25 برميلاً في عدة أماكن في قرية سهوة الخضر لتسهيل تأمين مياه الشرب للمواطنين.

وأوضح مدير فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بالسويداء ربيع الملحم في تصريح مماثل ان هذه الخزانات مقدمة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر وجرى تركيبها بمساعدة متطوعين من شعبة الهلال الأحمر العربي السوري في سهوة الخضر حيث ستسهم في إيصال المياه الصالحة للشرب لأهالي القرية.

وكان فريق المياه والاصحاح في فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بالسويداء انتهى الشهر الماضي من تجهيز بئر الكفر الأول جنوب المحافظة ووضعها بالخدمة بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر وبالتعاون مع

المؤسسة العامة لمياه الشرب بالمحافظة حيث تؤءمن مياه الشرب لنحو 15 ألف نسمة بالإضافة للانتهاء من تنفيذ مشروع خط كهرباء مستقل لمشروع آبار خازمة الذي يسهم في تأمين مياه الشرب لنحو 37700 نسمة في 14 قرية بالريف الشرقي للمحافظة

جولان تايمز – خلود حسن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.