ماهي مناطق تخفيف التوتر بالقنيطرة..

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 25 يوليو 2017 - 6:46 مساءً
ماهي مناطق تخفيف التوتر بالقنيطرة..


القنيطرة- جعفر ميا
* وزارة الدفاع الروسية أعلنت نشر نقطتي تفتيش ومراكز مراقبة على حدود منطقة تخفيف التوتر جنوب غرب سورية، وصولا إلى مسافة 13 كيلو متراً من الجولان المحتل.

* بالنسبة لمحافظة القنيطرة فإن القوات الروسية تتجمع حالياً بإحدى التلال الحاكمة في موقع يعتبر متداخلاً إدارياً مع ريف دمشق الجنوبي الغربي في منتصف بلدات سعسع ودير ماكر ودورين، وسبق وأن تعرض الموقع لاعتداءات اسرائيلية، مع الإشارة إلى أنه لا تواجد برياً ولا مظاهر مسلحة روسية من عربات وآليات في مركز المحافظة وشوارعها.

* الـ 13 كم الفاصلة عن الجولان التي تحدثت عنها الدفاع الروسية، هي المسافة التي تسيطر عليها الميليشيات المسلحة، من بلدات الشريط الحدودي باتجاه أقرب نقطة عسكرية للجيش السوري.

* عروض تسوية ومصالحة تلقاها مسلحو بلدات مسحرة ونبع الصخر وجباتا الخشب مع اقتراح الوساطة الروسية، ولم تتلقَ الجهات المعنية أي رد من المسلحين وقادتهم.

* ميدانيا استشهد ضابط برتبة ملازم أول من مرتبات الفرقة السابعة إثر انفجار لغم على محور المنشرة _ الحميدية، فيما صدت لجان حرفا والمقروصة هجوما عنيفا نفذه مسلحو بيت جن انطلاقا من عدة مواقع أبرزها: الطماثية، تل مروان “المعصرة”، الهنغارات، الكينايات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.