5 إجراءات وقائية للحفاظ على جواز سفرك أثناء السفر

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 25 يوليو 2017 - 8:06 مساءً
5 إجراءات وقائية للحفاظ على جواز سفرك أثناء السفر


طالما يمثل الحفاظ على جواز السفر من الفقدان أو التلف عامل قلق كبير بالنسبة للمسافر، لأن فقدان جواز السفر يحول رحلة المسافر إلى كابوس مقيت يمضي خلالها أوقاتاً عصيبة في البحث عنه أو استصدار نسخة جديدة منه.

ولكي يتجنب المسافر فقدان جواز سفره أثناء السفر، يجب أن يتخذ عدداً من الإجراءات الاحتياطية التي من شأنها الحفاظ على هذه الوثيقة الهامة. فيما يلي 5 إجراءات وقائية للحفاظ على جواز السفر من الفقدان أو التلف، بحسب موقع “سي إن ترافلر” الإلكتروني:

1- في الحالات التي يتم الطلب فيها إبراز أي إثبات شخصي من أي جهة، لا بد من التحقق من ضرورة إبراز جواز السفر، وفي معظم الأحيان تكون نسخة مصورة عن جواز السفر أو رخصة القيادة الدولية كافية. وهذا من شأنه حماية جواز السفر من الفقدان أو السرقة.

2- يجب على المسافر أن يحتفظ بعدة نسخ مصورة عن وثيقة سفره، وخاصة الصفحة الأولى منه، ويفضل الاحتفاظ بهذه النسخ في أماكن متفرقة، في حقيبة اليد، وبين الأمتعة، و في جيوب الملابس.

3- من الضروري أن يعمد المسافر إلى وضع جواز سفره في خزنة يمكن قفلها داخل الفندق، وإن لم تتوفر الخزنة يمكن وضع الجواز داخل حقيبة السفر واقفالها بإحكام.

4- يجب أن يحتفظ المسافر بجواز سفره في مكان بعيداً عن العوامل الجوية كالأمطار والثلوج التي تتسبب بتلفه، وخاصة أثناء التجوال.

5- لا بد من إخفاء جواز السفر بعيداً عن الأنظار أثناء التنقل، إذ يمكن للمسافر أن يضعه في حقيبة خاصة ويربطه على خصره، أو داخل جيوب مخفية داخل ملابسه.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.