بوتين: سوريا أولويتنا

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 27 يوليو 2017 - 6:58 مساءً
بوتين: سوريا أولويتنا


أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أنه سيطلع الرئيس الفنلندي ساولي نينيستو، على تفاصيل العملية السلمية في سوريا.

وقال بوتين: “سيكون علينا بالفعل أن نتحدث عن الحل السوري. أنا وعدت أن أطلع زميلي على هذه التفاصيل”. وأضاف: “لكن الآن فورا أستطيع القول أننا ننطلق من أن الأهم هو وقف إسالة الدماء نهائيا وتوفير الشروط اللازمة للحل السياسي”.

كما أكد الرئيس الروسي أن روسيا تحترم موقف دول البلطيق الحيادي وخص بالذكر موقف فلندا في المنطقة وشدد على أن روسيا مستعدة لكافة أشكال التعاون مع فلندا.

كما أشار بوتين إلى أن المناورات العسكرية الروسية الصينية المشتركة في بحر البلطيق هي تدريبية وليست موجهة ضد أي دولة في المنطقة.

أما عن مسألة القطب الشمالي، فأعلن الرئيس الروسي أن الدولتين ستعملان على تعزيز التعاون في القطب الشمالي. وأضاف واصلنا تبادل الآراء حول المسائل التي ناقشناها مع نينيستو في 30 مارس خلال منتدى “القطب الشمالي: مجال للحوار” في أرخانغلسك، بما في ذلك خلال رئاسة فنلندا في مجلس القطب الشمالي”.

وتابع بوتين: “لقد أصغيت باهتمام لفكرة السيد الرئيس حول إمكانية التعاون في المجال البيئي في القطب الشمالي”.

جولان تايمز- خلود حسن


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.