بوتين سنرد عالوقاحة الامريكية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 28 يوليو 2017 - 10:48 صباحًا
بوتين سنرد عالوقاحة الامريكية


أكد الرئيس الروسي أن روسيا ستكون مضطرة للرد على “الوقاحة من قبل الولايات المتحدة” رغم انها ملتزمة بالصبر وضبط النفس في مواجهة التصرفات الأمريكية تجاهها.

وكان مجلس النواب الأمريكي تبنى أول من أمس مشروع قانون يفرض عقوبات جديدة على روسيا ويتيح فرض عقوبات على شركات أوروبية تعمل فى قطاع الطاقة فى روسيا.

وقال بوتين “نتعرض ومنذ فترة طويلة لأعمال استفزازية مستمرة.. وقاموا بطرد عدد كبير من دبلوماسيينا دفعة واحدة ومن دون توضيح أي أسباب وثم صادروا ممتلكاتنا الدبلوماسية الأمر الذي يخرج عن المنطق لأنه يتناقض مع جميع مبادئ القانون الدولي في مجال العلاقات الدبلوماسية.. والعقوبات الجديدة أيضا تعد غير شرعية على الإطلاق من وجهة نظر القانون الدولي وهي تنتهك مبادئء التجارة الدولية وقواعد منظمة التجارة العالمية”.

ولفت الرئيس بوتين إلى أن الصبر الروسي بدأ ينفد من التصرفات الأمريكية الوقحة قائلا “إننا ملتزمون في تصرفاتنا كما تعلمون بأقصى درجات ضبط النفس وبصبر كبير لكننا سنكون مضطرين إلى الرد في لحظة ما ليس من الممكن أن نتسامح مع الوقاحة إزاء بلادنا” مشيرا إلى أن شكل هذا الرد وتوقيته يتوقفان على الصيغة النهائية لمشروع القانون حول العقوبات الجديدة ضد روسيا الذي يجري حاليا بحثه في الكونغرس الأمريكي.

وحذر بوتين من أن “هذه الخطوة ستثير حال اتخاذها أسفا كبيرا لأنها تمثل عملا يجري تنفيذه في ملابسات مشددة وبتعال خاص” مؤكدا “أن تبني السلطات الأمريكية مشروع القانون هذا سيمثل محاولة واضحة لاستفادة الولايات المتحدة من مواقعها الجيوسياسية لضمان تنفيذ مصالحها الاقتصادية على حساب حلفائها”.

يذكر أن مجلس النواب الأمريكي تبنى يوم 25 تموز الجاري مشروع قانون ينص على توسيع العقوبات التي سبق أن فرضتها الولايات المتحدة على روسيا وإيران وكوريا الديمقراطية وأنه في حال تبنى مجلس الشيوخ المشروع بشكله الحالي ستصبح الحزمة الجديدة من العقوبات الأمريكية ضد روسيا الأوسع نطاقا منذ العام 2014 لأنها ستطال مشروع السيل الشمالي لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا إضافة إلى إضفاء صفة القانون على العقوبات السابقة التي تم فرضها بأوامر تنفيذية صادرة عن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما كما ستصيب الشركات الاوروبية المتعاملة مع روسيا الأمر الذي دفع الاتحاد الأوروبي إلى الاعتراض ووصف العقوبات الأمريكية بأنها خطوة أحادية من جانب واشنطن.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.