“ديربي الغضب” أقل من التوقعات

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 29 يوليو 2017 - 4:26 مساءً
“ديربي الغضب” أقل من التوقعات


مكن نادي الجيش من تعزيز صدارته للدوري الممتاز، بعد فوز كبير على نادي الاتحاد بثلاثة أهداف نظيفة، في حين لم يكن “ديربي الغضب” حسب التوقعات فلم يكن غاضبا إلا بالجماهير المستاءة من نتيجة التعادل.

وعن المباراة الأولى، مباراة الجيش والاتحاد، انطلقت بضغط أهلاوي في أرض الملعب وضغط جماهيري على المدرجات من الجماهير التي سافرت من حلب إلى دمشق لمؤازرة فريقها.

وتمكن الجيشاويين من تسجيل الهدف الأول من ضربة حرة بتوقيع يوسف قلفا، ما أدى إلى ضياع الأهلاويين وفقدانهم لكل مفاتيح المباراة، ليتمكن الجيشاويين من تسجيل الهدف الثاني عن طريق بهاء الأسدي.

ومع انطلاقة الشوط الثاني، حاول الاتحاد الضغط على مناطق الجيش، ولكن استمرار ضياع الخطوط الأمامية للأهلاويين حالت دون الوصول إلى مرمى الجيش، باستثناء بعض المحاولات التي تصدى لها أحمد مدنية.

وتمكن الجيشاويين من قطع آخر أمال للأهلي برأسية مؤيد الخولي التي سكنت في شباك الاتحاد، ليستمر الضغط الجيشاوي والضياع الأهلاوي، لتنتهي المباراة بثلاثية نظيفة.

وقالت بعض الجماهير الأهلاوية المتواجدة على المدرجات، أن “هذه المباراة لا يجب أن توضع على اسم الاتحاد، لأن النادي الذي يلعب اليوم هو مسيء لتاريخ الاتحاد، ويجب على الإدارة إنقاذ تاريخ النادي، واحترام الجماهير التي قطعت مسافات طويلة لمؤازرة ناديها وعادت خائبة”.

وفي اللاذقية، كان “ديربي الغضب” بالإسم فقط، والنتيجة كما توقعها معظم الجمهور هي التعادل السلبي، في ظل مباراة كانت سلبية في شوطها الأول مع فرص قليلة، ومساندة كبيرة من المدرجات للجماهير التي زحفت إلى الملعب.

وفي الشوط الثاني حاول بحارة تشرين الضغط ولكن واجههم التكتيك الحطيني، وهدد كلا الفريقين مرمى الآخر ولكن لا أهداف، وشهدت المباراة اعتراضات كثيرة على الحكم، لتنتهي بالتعادل السلبي وخيبة أمل تشرينية وحطينية.

إلى حماة، حيث عاد المحافظة منها بفوز ثمين على مضيفه النواعير بهدفين مقابل هدف، وسجل للمحافظة للمحافظة حسام السمان وعبد الهادي دروبي، بينما سجل للنواعير علاء الدالي.

فيما حسم نادي الجزيرة “كلاسيكو الشرقية” بفوزه على نادي الفتوة بهدفين مقابل هدف، سجل هدفي الجزيرة عمر عمر، وللفتوة ابراهيم السواس.

وأنعش الحرية آماله في البقاء بالممتازة بفوزه على الوثبة، بهدف وحيد سجله حسن مصطفى، فيما انتهت مباراة الكرامة والطليعة بالتعادل السلبي.

وأصبح ترتيب الدوري بعد نهاية مباريات الجولة الرابعة والعشرين، الجيش متصدر برصيد 55 نقطة، وتشرين ثانياً برصيد 52 نقطة، والاتحاد حافظ على مركزه الثالث رغم الخسارة بـ 47 نقطة، والوحدة رابعاً 45 نقطة، ويأتي حطين في المركز الخامس برصيد 38 نقطة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.