بعيد الجيش ،،، حملات تبرع بالدم بمختلف المحافظات

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 1 أغسطس 2017 - 5:23 مساءً
بعيد الجيش ،،، حملات تبرع بالدم بمختلف المحافظات


بمناسبة الذكرى ال 72 لتأسيس الجيش العربي السوري نظم فرع نقابة المعلمين في جامعة دمشق زيارة لجرحى الجيش العربي السوري في مشفى الشهيد يوسف العظمة بدمشق تقديرا لتضحياتهم في سبيل الدفاع عن عزة الوطن وكرامته.

وفي تصريح للإعلاميين أكد الدكتور خالد الحلبوني أمين فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي ان زيارة جرحى الجيش وتوجيه التحية لهم في عيدهم واجب على الجميع لأنهم صناع النصر القريب وبفضل تضحياتهم صمدت سورية بوجه الحرب الكونية التي شنت عليها وبقيت شامخة عزيزة مكرمة.

من جانبه أعرب الدكتور محمد حسان الكردي رئيس جامعة دمشق عن “ثقته بقدرة الجيش العربي السوري على تحقيق النصر الكبير ودحر التنظيمات الإرهابية التكفيرية عن كامل التراب السوري وعودة الأمن والاستقرار إليه” متمنيا الشفاء العاجل للجرحى.

بدوره بين الدكتور أحمد المنديلي رئيس فرع نقابة المعلمين بجامعة دمشق أن “عيد الجيش العربي السوري يمثل عيد الوطن بأكمله ورمز كبريائه واعتزازه” مؤكدا أن هدف الزيارة هو التعبير للجرحى عن وقوف معلمي جامعة دمشق إلى جانبهم وأخذ المعنويات والقوة والعزيمة منهم.

من جهتهم عبر عدد من جرحى الجيش عن شكرهم لهذه اللفتة الكريمة التي رفعت من معنوياتهم مؤكدين استعدادهم وتصميمهم على العودة إلى ساحات القتال لدحر الإرهابيين فور تماثلهم للشفاء.

ولفتوا إلى “أن إصاباتهم لن تثنيهم عن تأدية المهام الملقاة على عاتقهم في تطهير التراب السوري من رجس الإرهاب حتى يعود الأمن والاستقرار إلى ربوع الوطن لتبقى سورية أرض الحضارات والسلام”.

وفي سياق متصل نظم فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في الجامعة العربية الدولية الخاصة وفرقة لامار للفنون المسرحية اليوم حملة تبرع بالدم لصالح جرحى الجيش العربي السوري في مركز جامعة دمشق لنقل الدم.

وقال رئيس فرع الاتحاد في الجامعة محمد عمار المصري في تصريح للإعلاميين إن “حملة التبرع هي أقل ما يمكن تقديمه لحماة الديار الساهرين على أمن الوطن وعربون وفاء لتضحياتهم في مواجهة الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية” معتبرا أن الطلبة شركاء مع بقية شرائح المجتمع في دعم أبطال الجيش العربي السوري ولولا تضحيات هؤلاء لم ننعم بالأمن والأمان.

من جانبه اعتبر مضر باشا عضو قيادة فرع الاتحاد بالجامعة أن مشاركتهم بالحملة جزء بسيط من رد الوفاء لهذا الجيش العظيم ولتضحياته في سبيل الوطن.

من جهته اعتبر محمود الخطايبي مدير فرقة لامار للفنون المسرحية أن حملة التبرع التي شاركت الفرقة بها تحت عنوان “دمنا واحد” تعد مبادرة بسيطة مقارنة بما يقدمه جنود جيشنا الباسل على امتداد ساحات الوطن في مواجهة الإرهاب معتبرا أن “التبرع بالدم واجب وطني على كل مواطن لإنقاذ الجرحى والمرضى والمصابين”.

محافظ حماة وفعاليات رسمية وحزبية يزورون مواقع عسكرية في ريف حماة الشمالي

كما زار محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري يرافقه رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية وأمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي مصطفى سكري عددا من النقاط والمواقع العسكرية المتقدمة في ريف المحافظة الشمالي وقدموا التهاني للضباط وصف الضباط والأفراد العاملين فيها.

وأكد العسكريون جهوزيتهم الكاملة للقيام بواجبهم في الدفاع عن الوطن وتطهير ترابه من رجس الإرهابيين مقدمين دماءهم وأرواحهم فداء للوطن ومتسلحين بالقيم الوطنية والعقيدة العسكرية للجيش العربي السوري المتجذرة في نفوسهم وعنوانها وطن ..شرف ..إخلاص.

ونوه المحافظ ببطولات وتضحيات بواسل الجيش العربي السوري الذين أثبتوا أنهم درع الوطن وحصنه المنيع ضد كل ما يتهدده من مخاطر واعتداءات مشيرا إلى أن الجهات الإدارية والخدمية في المحافظة يتعين عليها أن تواكب بطولات الجيش بإنجازات وخدمات ترتقي إلى مستوى تضحياتهم لينعم الوطن بالاستقرار والأمن والأمان في مختلف القطاعات والميادين.

وأشار رئيس اللجنة الأمنية إلى الروح الوطنية العالية لأبطال الجيش العربي السوري واستعداداهم المطلق لبذل الغالي والنفيس دفاعا عن الوطن وضمان استقراره مؤءكدا أن الجيش العربي السوري يمتلك تاريخا نضاليا مشرفا ويسجل اليوم أسمى مراتب التضحية والفداء والبذل والعطاء ليبقى الوطن عزيزا شامخا.

من جانبه بين أمين فرع حزب البعث أن زيارة وتهنئة أبطال الجيش العربي السوري في مثل هذا اليوم هي أقل ما يمكن تقديمه لرجال عاهدوا الله والوطن وقائده فكانوا أهلا للعهد والوفاء ومثالا أعلى في التضحية والفداء لافتا إلى أن جيشنا يستحق من السوريين الغيارى كل هذا الحب والتقدير والاحترام والاجلال لبطولاته الجسام وتضحياته العظام في سبيل رفعة الوطن وصون امنه واستقراره.

محافظة القنيطرة تكرم أحد التشكيلات المقاتلة وترفع الستار عن النصب التذكاري للجندي العربي السوري

وكرمت محافظة القنيطرة اليوم أحد التشكيلات المقاتلة العاملة بالريف الشمالي وقال محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر خلال التكريم إن أبطال الجيش “أثبتوا دورهم الوطني والريادي وحملوا أمانة الأباء والأجداد للحفاظ على استقلال وسيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها ووقفوا سدا منيعا بوجه قوى الشر والعدوان” مشيرا إلى التضحيات التي قدمها الجيش العربي السوري في التصدي للإرهاب التكفيري.

وجدد المقاتلون العهد على البقاء أوفياء لوطنهم وقائدهم وأنهم أكثر تصميما على اجتثاث الإرهاب من كل ربوع سورية والعين الساهرة والمدافعة عن حمى الوطن مهما غلت التضحيات.

وفي سياق متصل وبمناسبة ذكرى تأسيس الجيش نظم حزبا الاتحاد الاشتراكي العربي والعهد الوطني اليوم احتفالية تمت خلالها إزاحة الستار عن النصب التذكاري للجندي العربي السوري عند دوار مدينة البعث.

وأوضح أمين فرع القنيطرة لحزب الاتحاد الاشتراكي العربي محمد عودة في تصريح لمراسل سانا أن الجيش العربي السوري “كان وسيبقى رمز العنفوان والكبرياء المدافع عن قضايا الأمة العربية” لافتا إلى البطولات التي يسطرها الجيش في حربه ضد المجموعات الإرهابية وداعميها ومموليها وعلى رأسهم كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وبين أمين فرع القنيطرة لحزب العهد الوطني محمد الدغيله أن رفع الستار عن نصب الجندي العربي السوري هو “تاكيد على الثقة الكبيرة التي يحظى بها أبطال القوات المسلحة من قبل السوريين وتقدير لهم وعربون وفاء ومحبة لحماة الديار في يوم عيدهم”.

إزاحة الستار عن لوحة تذكارية بأسماء شهداء بلدة دوير بعبده وجوارها بمنطقة جبلة

كما قام محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد شريتح اليوم بإزاحة الستار عن لوحة تذكارية بأسماء شهداء بلدة دوير بعبده وجوارها التابعة لمدينة جبلة وذلك في ثانوية الشهيد فايز كرد أوغلي.

وأشار السالم في تصريح صحفي إلى “تضحيات بواسل الجيش العربي السوري الذين ما بخلوا في العطاء لصون وحدة الوطن وحفظ كرامته وجسدوا بدمائهم أمثولة تحتذى في الفداء والدفاع عن الأوطان فكانوا بحق رمزا للفخار والعزة” مؤكدا أن تضحياتهم أثمرت في تحقيق النصر وفي دحر الإرهاب عن أرض سورية.

بدوره أكد شريتح أن الدماء التي روت تراب الوطن ستزهر الانتصار الكبير على الإرهاب وداعميه قريبا وستخرج سورية بصمود أبنائها وبسالة جيشها أكثر قوة ومنعة مما كانت عليه.

شارك في إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية قائد شرطة المحافظة اللواء ياسر الشريطي.

يشار إلى أن هذه الفعالية نظمتها جمعية الأصل انتو الأصل تحت عنوان جدار الوطن والتي ترمز إلى السياج الذي سيسور الوطن ويحميه من الأعداء والمعتدين ويبلغ عدد شهداء بلدة دوير بعبده الذين درسوا في المدرسة المذكورة أكثر من 400 شهيد.

حملة تبرع بالدم في السويداء

من جهته نظم فرع جمعية تنظيم الأسرة السورية بالسويداء حملة للتبرع بالدم وذلك ضمن مركز نقل الدم التابع للمؤسسة العامة للدم والصناعات الطبية.

وأكد المشاركون في الحملة أن هذه المبادرة وحملة التبرع بالدم أقل شيء يمكن تقديمه لأبطال جيشنا الباسل الذي يحقق الانتصارات على التنظيمات الإرهابية بفضل تضحيات جنوده الأبطال.

وأشاروا إلى أن مشاركتهم بالحملة جاءت تعبيرا عن دعمهم للجيش العربي السوري وتأكيدا جديدا على ان شباب الوطن يد واحدة مع جيشهم البطل في حربه المتواصلة على الإرهاب التكفيري ورعاته وداعميه.

من جهته شكر مدير مركز نقل الدم بالسويداء غدير مخلوف شباب الجمعية على هذه الحملة التي تعكس الحس الوطني والواجب تجاه جيشنا الباسل ومشاركته ذكرى تأسيسه.

محافظ حمص يزور عددا من النقاط العسكرية العاملة بالريف الشمالي

من جهته زار محافظ حمص طلال البرازي اليوم عددا من النقاط العسكرية العاملة على اتجاه بلدة تلبيسة وقرية الغنطو بالريف الشمالي.

وأشار محافظ حمص خلال الزيارة الى البطولات التي يسطرها بواسل الجيش العربي السوري في وجه الإرهاب التكفيري وتحليهم بالإرادة وصدق الانتماء للوطن منوها بالانتصارات الأسطورية التي تحققها وحدات الجيش والقوات المسلحة على جميع الجبهات لتبقى سورية واحدة موحدة.

بدورهم أكد عناصر النقاط العسكرية ثقتهم بالنصر القريب على الإرهاب واستعدادهم لمواصلة مهامهم في القضاء على التنظيمات الإرهابية وإعادة الأمن والأمان إلى ربوع الوطن.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.