سورية تجدد مطالبتها بالحل الفوري “للتحالف الدولي”

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 6 أغسطس 2017 - 9:34 مساءً
سورية تجدد مطالبتها بالحل الفوري “للتحالف الدولي”


أكدت وزارة الخارجية والمغتربين أنَّ استمرار طيران “التحالف الدولي” غير الشرعي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية بإرتكاب المجازر بحق المدنيين من أبناء الشعب السوري وبشكل ممنهج يشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي مشددةً على مطالبة سورية مجدداً بالحل الفوري لهذا “التحالف” الذي تأسس دون طلب من حكومتها وخارج إطار الأمم المتحدة.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين، في رسالتين وجهتهما إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي اليوم، “إنَّ استهداف الأحياء السكنية ومنازل المدنيين وتدمير مشفى الرقة الوطني واستخدام الفوسفور الأبيض المحرم دولياً من قبل “التحالف الدولي” بشكل ممنهج هو انتهاك صارخ للقانون الإنساني الدولي والقانون الدولي يضاف إلى سلسلة جرائم “التحالف” المرتكبة ضد السوريين الأبرياء في محافظات الرقة والحسكة وحلب ودير الزور ومدن سورية أخرى.
وأضافت الوزارة إنَّ الجمهورية العربية السورية تجدد إدانتها بأشد العبارات لجرائم “التحالف الدولي” التي يرتكبها بحق المدنيين السوريين والتي تمثل جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية الأمر الذي يجعل أي ذريعة غير قادرة على تبريرها.
وأكدت وزارة الخارجية أنَّ الجمهورية العربية السورية تجدد مطالبتها مجلس الأمن بالاضطلاع بمسؤولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين وإلزام كل الدول بتطبيق قرارات مجلس الأمن الخاصة بمكافحة الإرهاب ولا سيما القرار 2253 لعام 2015.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.