معارك شرسة يخوضها الحرس الجمهوري بعين ترما وجوبر

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 7 أغسطس 2017 - 10:48 صباحًا
معارك شرسة يخوضها الحرس الجمهوري بعين ترما وجوبر


تستمر المعارك في محيط العاصمة دمشق وريفها، خصوصاً على جبهات جوبر وعين ترما، كما يتابع الجيش السوري عمليات التقدم بشكل بطيء نتيجة كثرة الأنفاق والألغام التي يزرعها الإرهابيين في طريقهم.

قامت وحدات الجيش العربي السوري بتنفيذ تمهيد مدفعي وصاروخي مكثف لمواقع ارهابي “النصرة” في جوبر وعين ترما، وتلا ذلك قيام سلاح الشيلكا والدبابات بالتمهيد لقوات الاقتحام في الجيش بالتزامن مع صليات صاروخية مكثفة، ثم تم اقتحام نقاط لمسلحي “النصرة” على أكثر من محور مع استمرار التمهيد الصاروخي والمدفعي.

كما دارت اشتباكات عنيفة بين الجيش وإرهابي “النصرة” وسط حالة من التخبط والفوضى في صفوفهم.
وقام الجيش باستهداف مواقعهم في عين ترما بصواريخ ارض – ارض شديدة التأثير وأصوات الانفجارات الضخمة هزت المنطقة.
في حين استهدفت رمايات المدفعية طرق الامداد والدشم التابعة “للنصرة” وسط اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة استخدم الجيش خلالها سلاح الدبابات.
هذا وقد سيطر الجيش على محور كازية سنبل في عين ترما بعد العمليات العسكرية، من جهته ضرب سلاح الجو الحربي بشكل متواصل الخطوط الخلفية لـ “النصرة”.
كما ضبط الجيش سلسلة أنفاق مركزها كازية سنبل في عين ترما تتفرع إلى عدة اتجاهات، واستخدم الجيش السوري صاروخ مدمر للألغام و الأنفاق UR77 مما أدى إلى تدمير مواقع ودشم للمسلحين في جوبر.

وأخيرا تم رصد نداءات استغاثة “عبر أجهزة الاتصالات” من قبل المسلحين المتواجدين في جوبر وعين ترما نتيجة الضربات المكثفة والعنيفة من قبل الجيش السوري على مواقعهم.

جولان تايمز- خلود حسن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.