الجيش يسيطر على قرية المنوخ بريف حمص

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 8 أغسطس 2017 - 9:42 صباحًا
الجيش يسيطر على قرية المنوخ بريف حمص


أعلن مصدر عسكري استعادة الأمن والاستقرار لقرية منوخ بريف حمص الشرقي بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي “داعش” فيها.

وأفاد المصدر في تصريح لـه بأن وحدات من الجيش العربي السوري نفذت عمليات مكثفة مدعومة بالطيران الحربي على تجمعات وتحصينات إرهابيي “داعش” على الأطراف الجنوبية الشرقية لمنطقة جب الجراح أسفرت عن “استعادة السيطرة على قرية منوخ شمال شرق جباب حمد ب 15 كم”.

وبين المصدر أن عملية السيطرة جاءت بعد القضاء على “آخر تجمعات إرهابيي داعش وتدمير سيارات بعضها مزودة برشاشات ثقيلة”.

ولفت المصدر الى أن وحدات الهندسة تعمل على “تفكيك العبوات الناسفة والألغام التي زرعها التنظيم لإعاقة تقدم الجيش” قبل مقتل معظمهم وفرار من تبقى منهم.

وذكر المصدر صباح اليوم أن الطيران الحربي نفذ في أقصى ريف حمص الشرقي قرب الحدود الادارية لمحافظة دير الزور غارات على تجمعات إرهابيي “داعش” في قرية حميمة دمر خلالها “مقرات وعربات وسيارات بعضها مزودة برشاشات”.

وتأتي الغارات الجوية على محور حميمة الواقعة على بعد 70 كم جنوب غرب مدينة البوكمال في إطار عملية عسكرية بدأتها وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الحليفة قبل نحو شهرين انطلاقا من شمال شرق التنف تمكنت خلالها من تحرير مساحات واسعة والضغط على تنظيم “داعش” الذي يعيش منذ عدة أسابيع حالة من الفوضى والهلع مع اقتراب الجيش من مدينة البوكمال تجسدت في فرار العشرات من متزعميه وسقوط عشرات القتلى بين صفوفه نتيجة الاقتتال الداخلي بين مجموعاته.

وتتزامن حالة الفوضى في صفوف “داعش” مع تصاعد الانتفاضة الشعبية للأهالي ضد التنظيم التكفيري حيث هاجموا مؤءخرا العشرات من مقراته وقتلوا العديد من إرهابييه.

ولفت المصدر العسكري إلى أن غارات الطيران الحربي “طالت تجمعات ونقاط تحصن للتنظيم التكفيري المدرج على لائحة الارهاب الدولية في أم صهيريج وشرق الطيبة وتوينان واسفرت عن تكبيده خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد”.

وسيطرت وحدات من الجيش العربي السوري أمس على 5 نقاط حاكمة شرق قرية منوخ وقضت على 9 ارهابيين من التنظيم التكفيري شرق قرية منوخ بالتزامن مع ايقاع العشرات منهم مصابين في محيط قرية الشنداخية بريف حمص الشرقي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.