عمليات مركزة للحرس الجمهوري بدير الزور

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 16 أغسطس 2017 - 5:45 صباحًا
عمليات مركزة للحرس الجمهوري بدير الزور


نفذت وحدات من الجيش العربي السوري باسناد جوي عمليات مركزة على تجمعات لتنظيم داعش المدرج على لائحة الإرهاب الدولية .

وأفادت مصادر في دير الزور بمقتل وإصابة العديد من إرهابيي تنظيم داعش خلال اشتباكات متقطعة في محيط المطار وعلى محور قرية البغيلية
بالريف الغربي.

وأشار المصادر إلى أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري وجه ضربات مكثفة إلى أوكار ومحاور تحرك لتنظيم داعش الإرهابي في قرى عياش وحطلة والحسينية وحويجة صكر ومنطقة المقابر ما أسفر عن تدمير العديد من أوكارهم.

وذكر مصدر عسكري في وقت لاحق اليوم أن “وحدة من الجيش العربي السوري دمرت عربة “بي ام بي” وعربة مزودة برشاش ثقيل وقضت على من فيهما من إرهابيي داعش شرق جب الجراح ب 3 كم بريف حمص الشرقي”.

وأسقطت وحدات من الجيش أمس طائرة مسيرة محملة بالقنابل لإرهابيي “داعش” في محيط مطار دير الزور.

إلى ذلك لفتت مصادر أهلية من ريف دير الزور إلى ازدياد حالة التوتر والفوضى فى صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي وتصفية العديد من مرتزقته
الأجانب بتهمة الفرار من أرض المعركة في أحياء المدينة ومدينة موحسن وقريتى البوليل وبقرص.

وبينت المصادر أن تنظيم “داعش” الإرهابي قتل شابين أثناء محاولتهما الفرار من مدينة الميادين وقرية حوايج بومصعة.

وقتل أمس من يسميان أميري المتطوعين فى الميادين والبوكمال وهما الإرهابيان المصريان “جاد الله عبد الرؤوف” و”زياد النوبى” في عملية نفذها عدد من شبان المنطقة في حين قضت مجموعات أخرى من الأهالي على 10 إرهابيين بينهم 4 من جنسيات أجنبية على طريق البوكمال/حصيبة فى منطقة الكتف وقرب مصفاة المياه القديمة فى مدينة البوكمال.

وفي أقصى ريف حمص الشرقي المتاخم لدير الزور دمر الطيران الحربي السوري رتلا لتنظيم “داعش” مؤلفا من 6 آليات كبيرة أثناء تحركها في الجهة الشمالية الشرقية لبلدة حميمة.

وتنفذ وحدات الجيش بالتعاون مع الحلفاء عملية عسكرية واسعة ضد تنظيم “داعش” على محور حميمة/المحطة الثانية وذلك منذ أكثر من شهر قضت خلالها على العشرات من إرهابييه ودمرت العديد من آلياته وأوكاره.

جولان تايمز- خلود حسن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.