الجيش اللبناني يمهد لمعركة الجرود ضد داعش

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 16 أغسطس 2017 - 5:48 مساءً
الجيش اللبناني يمهد لمعركة الجرود ضد داعش


كثف الجيش اللبناني، ليل اليوم امس، عمليات القصف ضد مواقع تنظيم “داعش” في جرود بلدات رأس بعلبك والفاكهة والقاع، عند الحدود مع سوريا، في مؤشر على اقتراب الساعة الصفر على المعركة التي يستعد لخوضها ضد التنظيم الإرهابي.

قال مصدران، محلي وميداني، في اتصال مع “سبوتنيك”، إن مدفعية الجيش اللبناني تقوم، منذ مساء اليوم، بعمليات قصف مكثف ضد مواقع تنظيم “داعش” في المنطقة الجبلية الوعرة عند الحدود اللبنانية — السورية.
وأضاف المصدران، أن عمليات القصف اشتدت قبل منتصف الليل، فيما سجل تحليق للمروحيات العسكرية، التي قامت بدورها، بتنفيذ عمليات قصف جوي لمواقع الإرهابيين.
يأتي ذلك، بعد زيارة قام بها قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون لمقر قيادة العمليات في منطقة بعلبك، شمال سهل البقاع، أتبعها بجولات تفقدية للوحدات العسكرية، بمرافقة آليات من الطبابة العسكرية.
ويعد تكثيف عمليات القصف، بالإضافة إلى الزيارة المفاجئة لقائد الجيش، إلى منطقة البقاع الشمالي، مؤشراً على اقتراب الساعة الصفر لتنفيذ عملية واسعة ضد تنظيم “داعش” الإرهابي في جرود بلدات رأس بعلبك والقاع، وذلك بعد عملية مماثلة قام بها “حزب الله” ضد تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في جرود بلدة عرسال.

وحتى الآن، لم يعلن الجيش اللبناني عن أية تفاصيل مرتبطة بتوقيت العملية العسكرية ضد “داعش”، أو تفاصيلها، أو جدولها الزمني، وذلك التزاماً بقرار من مجلس الدفاع الأعلى بالإبقاء على سرية المداولات في هذا الشأن.
ويشن الجيش اللبناني منذ أيام عمليات قصف لمواقع “داعش”، وتشديد الحصار على الإرهابيين، كما يقوم بتعزيز وحداته بالأسلحة والعديد على طول خط المواجهة
ومن المتوقع أن يتولى الجيش اللبناني العمليات العسكرية ضد “داعش” من الجهة اللبنانية للحدود، في حين يفترض أن يقوم الجيش السوري و”حزب الله” بعمليات عسكرية موازية ضد التنظيم الإرهابي من الناحية السورية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.