حلب تشارك دمشق بمعرضها المنتظر

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 16 أغسطس 2017 - 5:45 مساءً
حلب تشارك دمشق بمعرضها المنتظر


أنهت غرفة صناعة حلب كل تحضيراتها للمشاركة في معرض دمشق الدولي بدورته التاسعة والخمسين التي تنطلق فعالياتها غدا.

وبين رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية رئيس غرفة صناعة حلب المهندس فارس الشهابي في تصريح لمراسل سانا اليوم أن صناعيي حلب حرصوا على المشاركة الواسعة في فعاليات المعرض لما يشكله من تظاهرة اقتصادية وجماهيرية مهمة من شأنها إبراز مهارة وإبداع الصناعي السوري وقدرته على العمل والإنتاج في مختلف الظروف.

وكشف الشهابي أن عدد صناعيي حلب المشاركين في المعرض 197 صناعيا يمثلون مختلف الصناعات وأن هذه المشاركة ستمتد على مساحة 3656 مترا مربعا وقد استحوذت الصناعات النسيجية على المساحة الأكبر وهي 2364 مترا مربعا نظرا لما تمتاز به حلب من انتشار واسع لهذه الصناعة التي تشكل أكثر من 60 بالمئة من مجمل الصناعات في حلب تليها الصناعات الهندسية بمساحة 416 مترا مربعا ثم الصناعات الغذائية وتمتد معروضاتها على مساحة300 متر مربع والصناعات الكيميائية بمساحة298 مترا مربعا وصناعة الأدوية بمساحة120 مترا مربعا إضافة لمشاركة سيدات الأعمال بجناح يمتد على مساحة 158مترا مربعا.

كما أوضح أن غرفة الصناعة وفي إطار دعمها للصناعيين وحرصها على إنجاح فعاليات المعرض قد ساهمت بنسبة 40 بالمئة من تكاليف مشاركة صناعيي الألبسة في المعرض مقابل دعم هؤلاء الصناعيين لمصنعي النسيج في إعادة تشغيل منشآتهم والاعتماد على منتجاتهم لتعزيز مكانة النسيج المحلي.

وتستمر فعاليات الدورة الـ 59 من معرض دمشق الدولى لغاية الـ 26 من آب الجارى بمشاركة العديد من جهات القطاع العام والخاص السورى بالإضافة لشركات اقتصادية من مختلف الدول.

المصدر: سانا

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.