عمليات جوية لمصر ضد الارهاب

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 5:31 مساءً
عمليات جوية لمصر ضد الارهاب


أعلنت القوات المسلحة المصرية، استهداف “عناصر إجرامية” على الحدود الغربية، و”بؤرة إرهابية” في منطقة رفح قرب الحدود الشرقية لمصر.

أفاد بيان للمتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، العقيد تامر الرفاعي، أن سلاح الطيران، التابع للقوات المسلحة المصرية، نفذ عمليتين جويتين خلال الـ48 ساعة الماضية، استهدفت “عناصر إجرامية” و”بؤرة إرهابية” على الحدود الغربية والشرقية للدولة.

وأوضح البيان، أن العمليتين جاءتا “استمراراً لجهود القوات المسلحة وأفرعها الرئيسية في تأمين حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية وبناءً على معلومات استخباراتية مؤكدة تفيد بتجمع عدد من العناصر الإجرامية والاستعداد للتسلل إلى داخل الحدود المصرية عبر الاتجاه الاستراتيجي الغربي”.

وأضاف: “وبأوامر من القيادة العامة للقوات المسلحة أقلعت تشكيلات من القوات الجوية لاستطلاع المنطقة الحدودية على مدار الـ48 ساعة الماضية، واكتشفت وتتبعت الأهداف المعادية والتعامل معها، ونجحت القوات في رصد وتدمير 9 سيارات دفع رباعي محملة بكميات من الأسلحة والذخائر والمواد المهربة، فيما تقوم القوات بالتعاون مع عناصر حرس الحدود بتمشيط المنطقة الحدودية وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية.”

وتابع البيان: “وفي توقيت متزامن وبالتعاون مع قوات إنفاذ القانون بنطاق الجيش الثاني الميداني وجهت القوات الجوية ضربة جديدة استهدفت بؤرة إرهابية شديدة الخطورة تستخدم كقاعدة لانطلاق العناصر التكفيرية وتخزين الأسلحة والعبوات الناسفة أسفرت عن تدميرها بشكل كامل بالقرب من الشريط الحدودى بمنطقة رفح بشمال سيناء.


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.