بالفيديو- الجيش والمقاومة معادلة النصر بالقلمون

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 27 أغسطس 2017 - 8:09 صباحًا
بالفيديو- الجيش والمقاومة معادلة النصر بالقلمون


واصلت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع المقاومة الوطنية اللبنانية عملياتها العسكرية في القلمون الغربي مضيقة الخناق على من تبقى من إرهابيي تنظيم داعش وسط انهيارات كبيرة في صفوفه واستسلام عدد من إرهابييه.

وأفاد أحد ضباط الجيش بأن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة والمقاومة الوطنية اللبنانية حققت خلال اليومين الماضيين تقدما كبيرا في جرود قارة وسيطرت على العديد من المرتفعات والتلال والمعابر وحصرت من تبقى من إرهابيي تنظيم “داعش” في مساحة تقدر بنحو 30 كيلومترا مربعا بعد فرض السيطرة على القسم الأكبر من جرود القلمون الغربي.

وأشار إلى أن العمليات العسكرية مستمرة ضد تنظيم “داعش” الإرهابي وكل يوم هناك نتائج جديدة وأن الساعات أو الأيام القادمة ستحمل اخباراً سارة، مبيناً أنه تمت اليوم السيطرة على مرتفع شميس تم المال بعد يوم من استعادة شعبة وادي اسماعيل واطباق الحصار على معبر وادي الكروم وبالتالي اصبح التنظيم الإرهابي محاصرا من جميع الاتجاهات.

ولفت الى المعنويات العالية لوحدات الجيش العربي السوري والقوات الرديفة والمقاومة الوطنية اللبنانية التي تخوض اشرس المعارك لصعوبة العمليات العسكرية في الجرود وكثرة المغاور فيها ومحاصرتهم التنظيم في منطقة جغرافية ضيقة ما بين معبر الروميات ومعبر وادي الكروم، مشيراً إلى انهيار تنظيم داعش الإرهابي الذي أصبح أمامه خيار واحد وهو الانهزام بعد استسلام عدد من أفراده.

وبين ضابط آخر من الجيش العربي السوري في الجهة الغربية من جرود قارة أنه بعد السيطرة على أغلب المعابر ومنها معبر وادي ميرا وضهر علي وضهرة اسماعيل فإن القوات المسلحة ستتوجه إلى وادي الكروم ومعبر مرطبية الذي يعد أكبر معاقل تنظيم “داعش” الإرهابي في جرود قارة.

وأوضح أنه تم اليوم التعامل مع تحركات تنظيم “داعش” الإرهابي في جرود سلسلة حليمة قارة برمايات جوية ومدفعية نارية وتكبيد الإرهابيين خسائر بالأفراد والعتاد بغية قطع إمدادهم في البساتين والأودية في السلسلة.

وسيطرت وحدات الجيش العربي السوري بالتعاون مع المقاومة اللبنانية خلال اليوم السابع من العمليات على مرتفع ضليل الفاخورية ووادي الحمام وأطراف مرتفع ضهور الخشنة وسرج القواميع وسهل مار طيسة وخربة مار طيسة وسهل الفاخورية غربي جرود بلدة البريج وقرنة تم المال في محور التقدم الجنوبي ليكتمل بذلك الإشراف الناري على معبر الشاحوط عند الحدود السورية اللبنانية.

وبانتهاء الأسبوع الأول من العملية العسكرية لوحدات الجيش العربي السوري بالتعاون مع المقاومة اللبنانية تمت استعادة عدد من المعابر الحدودية غير الشرعية التي كان يستخدمها إرهابيو تنظيم “داعش” في انتقالهم بين سورية ولبنان وهي معبر سن فيخا ومعبر ميرا ومعبر رأس الشاحوط ومعبر الزمراني ومعبر أبو حديج في حين لا يزال التنظيم ينتشر في معبر مرطبية الذي يصل جرود قارة وعرسال ورأس بعلبك ومعبر الشيخ علي الذي يصل الأراضي السورية من جرود قارة وجبل حليمة قارة بجرود عرسال.


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.