أبرز تطورات الساحة السورية

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 28 أغسطس 2017 - 5:57 صباحًا
أبرز تطورات الساحة السورية


دمشق وريفها:

ـ وافقت القيادة السورية على الاتفاق الذي نُظَّمَ بين حزب الله وتنظيم داعش، والذي يقضي بإخراج ما تبقى من عناصر داعش باتجاه المنطقة الشرقية للجمهورية العربية السورية، وجاءت الموافقة على الاتفاق، بعد النجاحات التي حققّها الجيش السوري بالتعاون مع المقاومة الوطنية اللبنانية في جرود القلمون الغربي، وإحكام الطوق على ما تبقى من تنظيم داعش، وحقناً لدماء الجيش السوري والقوات الرديفة والمدنيين.
ـ أعلن “المرصد السوري المعارض”، عن مقتل 3 مسلحين من “قوات أحمد العبدو ـ الجيش الحر”، بنيران الجيش السوري، خلال المعارك في البادية السورية في ريف دمشق الجنوبي الشرقي.

دير الزور وريفها:

ـ قُتلَ 7 مسلّحين من تنظيم داعش وأُصيب آخرون، بعد اشتباكات دارت إثر خلافات شخصية بين مسلّحين من جنسية سعودية وآخرين من جنسية إفريقية، تابعين للتنظيم في بلدة الصالحية في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

الحسكة وريفها:

ـ أُصيبَ 7 أشخاص بينهم طفلتان وامرأتان، إثر انفجار لغمٍ أرضي بهم زرعه تنظيم داعش في ريف الحسكة الجنوبي، وذلك أثناء محاولتهم الخروج من مناطق سيطرة التنظيم الى مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية”.
ـ دارت اشتباكات بين تنظيم داعش و”قوات سوريا الديمقراطية” على أطراف مدينة الشدادي في ريف الحسكة الجنوبي، أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

الرقة وريفها:

ـ أكد “المرصد السوري المعارض” مقتل 28 مسلحاً من تنظيم داعش، خلال المعارك الدائرة مع الجيش السوري في ريف الرقة الجنوبي الشرقي، منذ نحو 72 ساعة الماضية.
ـ احتجز تنظيم داعش عشرات المدنيين إثر محاولتهم الهروب من مناطق سيطرته إلى مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” من جهة حي الدرعية غربي مدينة الرقة.
ـ قُتلت عائلة مسلح من تنظيم داعش مؤلفة من 4 أشخاص من الجنسية الكازاخستانية إثر قصف لطائرات “التحالف الدولي” على حي الفردوس في مدينة الرقة.
ـ سيطرت “قوات سوريا الديمقراطية” على مشفى الأطفال في مدينة الرقة، بعد اشتباكات مع تنظيم داعش أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف التنظيم.

حلب وريفها:

ـ أفشل الجيش السوري محاولة تسلل مجموعة من “جبهة النصرة” ليلة أمس، باتجاه نقاطه في محيط قرية “تليلات” في ريف حلب الجنوبي وأوقع أفرادها بين قتيل وجريح.
ـ أُصيب عاملان من عمال الكهرباء بجروح، نتيجة انفجار لغمٍ من مخلفات المسلحين في مشروع 3000 شقة بالحمدانية في مدينة حلب، أثناء عملهما بتأهيل أحد مراكز الكهرباء في المنطقة.
ـ قُتل شخصٌ جراء تعرضه للتعذيب بعد خطفه من قبل مسلّحين اثنين من “حركة أحرار الشام”، واعتقاله لمدة ثلاثة أيام داخل أحد سجون “الحركة” في مدينة أعزاز في ريف حلب الشمالي.
ـ دارت اشتباكات بين “وحدات الحماية الكردية” والجيش التركي إثر اجتياز الأخير حدود قرية “بوبان” الواقعة غرب مدينة عين العرب “كوباني” شمال شرق مدينة حلب.

حمص وريفها:

ـ سيطر الجيش السوري على “كسرة فرج، تلة الكرام، وادي الوليج، ووادي نجيب” شرق مدينة السخنة في ريف حمص الشرقي، بمساحة تقدر بـ 9 كلم على طريق السخنة – دير الزور، وأوقع قتلى وجرحى في صفوف تنظيم داعش.
ـ أكدت “المحكمة العليا لحمص”، التابعة للمجموعات المسلحة، في بيانٍ لها، أنَّه على الفصائل المسلحة في ريف حمص الشمالي، حماية أي قافلة مساعدات انسانية أو اغاثية وتسليمها الى الجهة ذات العلاقة لتوزيعها، وأضافت أنّه يجب عدم تفرد أي منطقة خاضعة لسيطرة الفصائل المسلحة، أو أي فصيل بإجراء اتفاق مع الجيش السوري، وأشارت الى عدم السماح بالتنازل عن أي منطقة خاضعة لسيطرة تلك الفصائل.

جولان تايمز – خلود حسن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.