اجتماع في درعا بين لجان المصالحة الوطنية

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 31 أغسطس 2017 - 8:48 صباحًا
اجتماع في درعا بين لجان المصالحة الوطنية


عقد في محافظة ردعا اليوم اجتماع بين لجان المصالحة في المنطقة الجنوبية ومركز التنسيق الروسي في قاعدة حميميم بريف اللاذقية، عبر خدمة “سكايب” في إطار جهود تعزيز المصالحة الوطنية.

وبحث الاجتماع آلية انضمام مناطق جديدة لعملية المصالحات الوطنية، وآلية عودة الأهالي إلى القرى والبلدات التي استعادها الجيش السوري من المسلحين.

وناقش المجتمعون الوضع التعليمي في المنطقة الجنوبية وما تعرضت له البنى التحتية في المدارس من تدمير جراء هجمات التنظيمات الإرهابية.

وأكد المشاركون في الاجتماع سعيهم إلى إعادة الطلبة إلى مقاعد الدراسة واتخاذ الإجراءات اللازمة لتامين حسن سير العملية التربوية .

كما أكد أعضاء لجان المصالحة في المنطقة الجنوبية خلال مشاركتهم في الاجتماع “استقرار الأوضاع وعودة الأمن والاستقرار إلى مناطقة كثيرة في المنطقة”، وتعهدوا ببذل الجهود المشتركة في سبيل “التطبيق الأمثل لمناطق تخفيف التوتر في المنطقة الجنوبية”.

وأشاروا إلى أن المساعدات الطبية والإنسانية المقدمة من الحكومة الروسية إلى الشعب السوري “تنعكس إيجابا على صمود المواطنين وإمكانية تقديم مساعدات جديدة للأهالي في تلك المناطق”.

شارك في اللقاء أعضاء لجان المصالحة ووجهاء وفعاليات شعبية من المنطقة الجنوبية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.