مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة: يجب الحفاظ على الدولة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 2 سبتمبر 2017 - 12:26 مساءً
مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة: يجب الحفاظ على الدولة


اعتبر مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا إن الدول الغربية “على مضض” تعترف بإنجازات روسيا في تحسين الوضع في سوريا، وهناك أمل بالوصول قريبا إلى التسوية.

وقال نيبينزيا في مقابلة مع وسائل الإعلام الروسية في نيويورك، “من المستحيل عدم الاعتراف بأن هناك تغييرات إيجابية على الأرض في سوريا.

جميع الدول، بما فيها تلك التي تعارضنا، لا يمكنها أن لا تعترف بأن هذه التغييرات الإيجابية في مجال الاستقرار في سوريا ترتبط بجهود روسيا المبذولة”.

ونوه المندوب إلى النجاحات في مجال مكافحة الإرهاب والحد من المناطق التي يسيطر عليها الإرهابيون وخلق مناطق آمنة وتوفير الظروف لتسليم المساعدات الإنسانية،

مضيفا “وبهذا المعنى، ربما، على مضض، ولكن حتى أولئك الذين كانوا في الآونة الأخيرة ينتقدوننا بيأس، يضطرون للاعتراف بأن الوضع قد تحسن.

ونحن نشهد بالفعل اقتراب موعد التسوية السياسية التي نسعى جاهدين إلى تحقيقها”.

ولم يستبعد نيبينزيا أن تتم مناقشة القضية السورية خلال الدورة القادمة للجمعية العامة للأمم المتحدة في أواخر أيلول/سبتمبر.

وأضاف نيبينزيا “نحن في سوريا نريد شيئا واحدا: نريد التسوية السياسية، نريد أن يقرر السوريون مصيرهم، نريد الحفاظ على الدولة السورية”.

وكانت وزارة الخارجية الكازخستانية، أعلنت أمس الجمعة، أن الجولة السادسة من المفاوضات السورية في أستانا ستجري يومي 14 و15 أيلول/سبتمبر الجاري.


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.