بيونجيانج طورت قنبلة هيدروجينية أكثر تقدما

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 3 سبتمبر 2017 - 10:39 صباحًا
بيونجيانج طورت قنبلة هيدروجينية أكثر تقدما


قالت كوريا الشمالية إنها طورت سلاحا نوويا أكثر تقدما ذا ”قوة تدميرية كبيرة“ وقام الزعيم كيم جونج أون بتفقد قنبلة هيدروجينية يمكن تحميلها على صاروخ باليستي جديد عابر للقارات.

ويأتي هذا التقرير الذي نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية وسط تصاعد التوتر الإقليمي في أعقاب اختبار بيونجيانج إطلاق صاروخين باليستيين عابرين للقارات في يوليو تموز ربما يبلغ مداهما نحو عشرة آلاف كيلومتر بحيث يمكنهما إصابة مناطق بالبر الرئيسي بالولايات المتحدة.

وعملت كوريا الشمالية في ظل زعيمها كيم جونج أون على صنع أسلحة نووية وصواريخ باليستية طويلة المدى متحدية عقوبات الأمم المتحدة والضغوط الدولية.

وقال خبراء ومسؤولون إن كوريا الشمالية قد تجري سادس تجاربها النووية في أي وقت وإن بيونجيانج احتفظت باستعدادها في موقعها للتجارب النووية لإجراء تجربة أخرى في أي وقت.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن قوة القنبلة الهيدروجينية يمكن تعديلها إلى مئات من الكيلوطن ويمكن تفجيرها على ارتفاع عال في الوقت الذي يسمح فيه إنتاج مكوناتها محليا للبلاد ببناء أسلحة نووية كثيرة مثلما تريد.

وأضافت الوكالة أن كيم زار معهد الأسلحة النووية بكوريا الشمالية “وشاهد قنبلة هيدروجينية يمكن تحميلها على صاروخ باليستي جديد عابر للقارات.

”كل مكونات القنبلة الهيدروجينية محلية الصنع كما أن كل العمليات..تمت بناء على عقيدة جوتشي ومن ثم تمكن البلاد من إنتاج أسلحة نووية قوية بالعدد الذي تريده“.

وجوتشي عقيدة محلية حاكمة لكوريا الشمالية تقوم على أساس الاعتماد على الذات وتعد خليطا بين الماركسية والوطنية المتطرفة ونادى بها كيم إيل سونج مؤسس الدولة وجد الزعيم الحالي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.