مجزرة جديدة لتحالف في الرقة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 4 سبتمبر 2017 - 9:31 مساءً
مجزرة جديدة لتحالف في الرقة


ارتكب طيران “التحالف الأمريكي” مجزرة جديدة راح ضحيتها 14 مدنيا جراء غارات على الأحياء السكنية في مدينة الرقة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأكدت مصادر أهلية وإعلامية متطابقة أن طائرات “التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة من خارج مجلس الأمن استهدفت خلال غاراتها منطقة دوار النعيم في مدينة الرقة بزعم استهداف تجمعات وأوكار تنظيم “داعش” الإرهابي الذي يصول ويجول تحت مرمى نيران طيرانها في مساحات واسعة من المنطقة الشرقية.

ولفتت المصادر إلى أن الغارات تسببت “بارتقاء ما لا يقل عن 14 شهيدا جميعهم من المدنيين إضافة إلى وقوع أضرار كبيرة في منازل أخرى والبنى التحتية في المدينة”.

واستشهد أكثر من 78 مدنيا أغلبيتهم من الأطفال والنساء في 22 آب الماضي في عدوان لطيران “التحالف الأمريكي” على حارتي السخاني والبدو وحي التوسيعة في مدينة الرقة وبعد ذلك بيومين ارتقى 7 شهداء من عائلة واحدة في عدوان جديد لطيران “التحالف الأمريكي” على مدينة الميادين بدير الزور.

وأقر “التحالف الأمريكي” باستخدام قنابل الفوسفور الابيض في حزيران الماضي خلال عدوانه على السوريين في الرقة التي وقعت فيها عشرات المجازر وراح المئات من سكانها ضحايا قصف التحالف العشوائي إضافة إلى وقوع دمار كبير في المشفى الوطني والبنى التحتية الخدمية فيها.

وطالبت وزارة الخارجية والمغتربين أكثر من مرة مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة بالعمل على حل “التحالف الدولي” فورا ووضع حد لعدوانه ومجازره بحق المدنيين في سورية والزام كل الدول بتطبيق قرارات مجلس الأمن الخاصة بمكافحة الإرهاب.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.