إعصار إيرما يجتاح فلوريدا بقوة!

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 11 سبتمبر 2017 - 8:34 مساءً
إعصار إيرما يجتاح فلوريدا بقوة!


إعصار إيرما يجتاح ولاية فلوريدا الأميركية ومركز الأعاصير الوطني الأميركي يقول إنّ درجة الإعصار تنخفض إلى الفئة الثالثة وسرعة الرياح تصل إلى 193 كم/الساعة.

وصل إعصار إيرما إلى اليابسة بولاية فلوريدا الأميركية الأحد محملّاً برياح مدمّرة، ومنذراً بارتفاع منسوب المياه بشكل يهدد الحياة، مما تسبب في واحدة من أكبر عمليات الإجلاء في تاريخ الولايات المتحدة.

وقد انقطعت الكهرباء عن أكثر من مليون منزل ومنشأة تجارية في الولاية الأميركية، وأكد مراسل الميادين  أنّ الإعصار تتسبب بوفاة أكثر من 24 شخصاً في فلوريدا.

وقال ارنولد لانييه قائد الشرطة في كونتية هاردي إن شرطية قُتلت في حادث مرور قرب مدينة ساراسوتا على الشاطىء الغربي لولاية فلوريدا، كما قتل سائق السيارة الثانية التي صدمت سيارة الشرطية. وقتل سائق سيارة أخرى السبت قرب كي ويست في أرخبيل كيس، وهي المنطقة الأولى في فلوريدا التي ضربها الإعصار.

وبحسب مركز الأعاصير الوطني الأميركي فإنّ درجة إعصار ⁧”ايرما⁩” تنخفض إلى الفئة الثالثة وسرعة الرياح تصل إلى 193 كم/الساعة، وأكد المركز أنّ الإعصار سيحافظ على قوته على طول الساحل الغربي لولاية فلوريدا.

من جهته أعلن حاكم ولاية جورجيا “ناثان ديل” حالة الطوارئ في عموم الولاية بسبب الإعصار.

وبعد أن فقد الإعصار قوّته مع مروره بالساحل الشمالي لكوبا السبت، استعاد إيرما قوته ليصبح إعصاراً من الفئة الرابعة، على بعد 25 كلم إلى الجنوب والجنوب الشرقي للولايات المتحدة، برياح بلغت سرعتها 210 كلم في الساعة.

وتزايد قوة الإعصار، مدفوعاً بموجة من المتوقع أن يبلغ ارتفاعها 4،6 أمتار في المنطقة المنخفضة على الساحل الجنوب الغربي للولاية، مما قد يتسبب في فياضانات كارثية تغمر آلاف المنازل.

ونصحت خدمة الأرصاد الجوية الأميركية في كي وست السكان “بالتحرّك لحماية أنفسهم” وقالت “هذا وضع في غاية الخطورة ويهدد الحياة”.

وقال مصادر إن خطر الفيضانات قد ازداد شرقاً وعلى طول الساحل الغربي للولاية، وأنه من المحتمل أن يصل ارتفاع الأمواج إلى 12 قدماً ما يعني أنه سوف يغطي المنازل

وإضافة إلى اعصار إيرما تشهد السواحل الأميركية إعصار آخر يدعى “خوسيه” بعد أن أصبح الآن قرب جزر الأنتيل الصغرى، وإعصار ثالث يدعى كاتيا، وهو أقل قوة ويضرب غرب خليج المكسيك.

جولان تايمز – خلود حسن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.