اليابان ترد على كوريا الشمالية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 15 سبتمبر 2017 - 2:53 مساءً
اليابان ترد على كوريا الشمالية


قالت الحكومة اليابانية، إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا مر فوق اليابان صباح اليوم الجمعة (بالتوقيت المحلي) محتجة بشدة على ما وصفته بأحدث استفزاز لا يمكن تحمله من جانب بيونغ يانغ.

وقال الأمين العام لمجلس الوزراء يوشيهيدي سوجا، إن الصاروخ أطلق في الساعة 6:57 صباحا بتوقيت اليابان (21:57 بتوقيت جرينتش) ومر فوق جزيرة هوكايدو وسقط في الساعة 7.06 صباحا (22:06 بتوقيت جرينتش) على بعد نحو 2000 كم شرقي جزيرة كيب إريمو في شمال البلاد، وفقا لـ”رويترز”.
وأبلغ سوجا الصحفيين، أن اليابان “تحتج بأشد العبارات” على أحدث عملية إطلاق صاروخي وستتخذ الإجراء المناسب في الوقت المناسب في الأمم المتحدة وأماكن أخرى وأنها ستظل على اتصال وثيق مع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وأضاف سوجا، أنه ولم يتم تسجيل أي أضرار نتيجة لمرور الصاروخ فوق اليابان. كما لا توجد معلومات عن الكشف عن بقايا الصاروخ التي قد تكون سقطت على اليابان.

يذكر أنه في صباح 29 آب / أغسطس الماضي، أطلقت كوريا الشمالية صاروخا باليستيا حلق فوق أراضي اليابان، وسقط على مسافة 1180 كيلومترا من جزيرة هوكايدو.

وفي وقت سابق، أكدت كوريا الشمالية أنها اختبرت صاروخا ذاتي الدفع من نوع “هواسونغ-12” وأشرف على الاختبار بنفسه زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون. وفى 3 سبتمبر/ أيلول، اختبرت بيونغ يانغ رؤوس حربية نووية والتى يميل الخبراء العسكريون إلى الاعتقاد بأنها قنبلة هيدروجينية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.