الجيش يسيطر على المريعية ويستمر بتأمين مطار الدير

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 17 سبتمبر 2017 - 8:02 صباحًا
الجيش يسيطر على المريعية ويستمر بتأمين مطار الدير


استعادت وحدات من الجيش العربي السوري السيطرة على قريتي المريعية وحويجة المريعية والمزارع المحيطة بها بريف دير الزور الجنوبي الشرقي في إنجاز جديد من شأنه تعزيز نطاق الأمان حول قرية الجفرة والمطار العسكري.

وأفاد مصدر عسكري لـه بأن “وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الحليفة واصلت عملياتها الناجحة بدير الزور واستعادت السيطرة على قرية المريعية والمزارع المحيطة بها موسعة نطاق الأمان حول مطار دير الزور وقرية الجفرة.

وبين المصدر أن عمليات الجيش أسفرت عن القضاء على “أعداد من إرهابيي “داعش” وتدمير أسلحتهم وعتادهم المتضمن عربات مدرعة وسيارات مزودة برشاشات”.

وأشار المصدر العسكري إلى أن “وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري تقوم بإزالة الألغام والمفخخات التي زرعها الإرهابيون في الطرقات والساحات العامة”.

وكان مراسل سانا في دير الزور أفاد في وقت سابق اليوم بأن وحدات من الجيش نفذت خلال الساعات القليلة الماضية عمليات مكثفة على أوكار وتجمعات لتنظيم “داعش” الإرهابي في الريف الشرقي دمرت خلالها الخطوط الدفاعية لتنظيم “داعش” في المنطقة وسط انهيارات كبيرة بين إرهابييه وسقوط العديد منهم قتلى ومصابين.

وبين المراسل أن العمليات انتهت بفرض السيطرة الكاملة على قرية حويجة المريعية وعلى عدة نقاط بإتجاه قرية المريعية جنوب شرق المطار.

وأشار المراسل إلى أن السيطرة على قرية حويجة المريعية تسهم بدحر إرهابيي “داعش” من محيط قرية الجفرة لمنع استهدافها بالقذائف من قبل إرهابيي التنظيم إضافة إلى توسيع نطاق الأمان في محيط مطار دير الزور العسكري تمهيدا لاستثماره في دعم العمليات البرية المتواصلة لاجتثاث إرهابيي “داعش” بشكل نهائي.

واستعادت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة أمس الأول السيطرة على قرية البغيلية وعلى كتيبة ضامن الواقعة جنوب غرب المطار ومحطة الضخ الأولى للمياه في المريعية بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي “داعش” فيها.

جولان تايمز- خلود حسن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.