حزب الله يجتاز “خط برافو” وإسرائيل ترد

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 21 سبتمبر 2017 - 2:05 مساءً
حزب الله يجتاز “خط برافو” وإسرائيل ترد


كشفت صحيفة “جيروزاليم بوست” معلومات من مصادر عسكرية إسرائيلية حول طائرة “حزب الله” الأخيرة التي وصلت إلى الداخل الإسرائيلي، تفيد بأن الحزب أطلق الطائرة من مطار دمشق.

استطاعت الطائرة خرق وتجاوز “خط برافو” المعروف بالخط الشرقي الذي يفصل المنطقة بين الجولان المحتل والمحرر. وعلق رونين مانيليس المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن غاية “حزب الله” الأخيرة هو جمع معلومات عن الداخل الإسرائيلي، وكشفت الردارات الإسرائيلية الهدف لكنها انتظرت الأمر لإسقاطها. واعتبر مانيليس أن الجيش الإسرائيلي كشف الطائرة منذ البداية لكنها أرادت معرفة طبيعة العملية أو المهمة الموكلة إلى الطائرة.

وردت إسرائيل عبر وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان الذي قال إن إسرائيل لن تتساهل مع أي خطر أو تهديد تتعرض له الدولة، وأضاف أنّ أي جهة تحاول إلحاق الأذى عليها أن تدرك أنّها ستدفع الثمن غاليًا، وأكد: “نحن جاهزون لكل السيناريوهات”، مشيرا إلى أن الطائرة هي لاختبار جهوزية الجيش الإسرائيلي وقدرته على الدفاع.

يذكر أن الحادثة جاءت بالتزامن مع انتهاء المناورات العسكرية في شمال إسرائيل على الحدود المحاذية للبنان


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.