خمسة غرائب لا يعلمها أحد عن عالم الإنترنت

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 23 سبتمبر 2017 - 6:06 مساءً
خمسة غرائب لا يعلمها أحد عن عالم الإنترنت


غدت شبكات الانترنت أحد المكونات الأساسية في حياتنا، ويدخل في مجال عمل عدد كبير من الأجهزة حولنا.

عرض موقع “كوريوزوني” الإيطالي مقال بأغرب المعلومات التي قد تسمعها عن شبكة الانترنت تعرف عليها.

1- يتم تدمير حوالي ثلاثين ألف موقع

بالرغم من إجراءات الأمن الإلكتروني الشديدة، إلا وأن قراصنة الانترنت يهاجمون بشكل يومي، أعداد ضخمة من المواقع الإلكترونية وينجحون في إسقاطها، ولكن أغلب تلك المواقع لا يتم تحديثها.

2- عدد الايميلات التي ترسل بشكل يومي

يتم إرسال ما يقارب 247 مليار إيميل بشكل يوميا، وإذا اعتبرنا بأن عدد سكان العالم 7 مليارات فإن متوسط عدد الإيميلات التي يرسلها الإنسان الواحد 35 إيميل بشكل يومي، بغض النظر عن أن هنالك نسبة لا بأس بها من البشر لا يستعملون الإنترنت أساساً، الغريب بأن نحو 90% من الإيميلات المرسلة هي بالواقع فيروسات ومن مصادر متطفلة (Spam)، أما الإيميلات الحقيقية فتصل 24 ملياراً بشكل يومي.

3- أول موقع تم إنشاؤه

لا يزال أول موقع تم إنشاؤه على الإنترنت يعمل حتى هذه اللحظة، وأُنشئ بطبيعة الحال في مدة كانت شبكة الإنترنت تستعمل في الاتصالات فقط، أُنشئ هذا الموقع تقريباً سنة 1989، وبالرغم من أن معهد CERN البحثي الذي قام بإنشائه لم يعد يستعمله بشكل كبير إلا أنه متروك ليبقى شاهداً على ذلك الحدث الهام.

4- أغلى كلمة بحث

يتم تحديد قيمة الكلمة البحثية على محرك البحث غوغل حسب عدد المعلنين المهتمين بتمويل روابط تتعلق بها، وحازت كلمة “Best Mesothelioma Lawyer” على لقب أغلى كلمة بحث في غوغل لسنة 2016.

5- جانب مخفي من الإنترنت غير متاح لنا

بالرغم بأننا نعتقد بأن شبكة الإنترنت مهولة الحجم، إلا أننا في الحقيقة لا نستعمل إلا جزءا صغيراً منها؛ إذ أن أغلبية مواقع الإنترنت غير متاحة للمستخدمين العاديين، بحيث إن هنالك أعداداً من الشركات والمؤسسات التي تقوم بإخفاء مواقعها.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.