حدث تاريخي للعرب في مونديال روسيا 2018

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 9 أكتوبر 2017 - 5:28 مساءً
حدث تاريخي للعرب في مونديال روسيا 2018


تتجه أنظار العرب وأمانيهم إلى كأس العالم 2018 في روسيا، الأمل هذه المرة يتجدد بإمكانية مشاركة تاريخية لعدد البلدان العربية في تاريخ البطولة.

فبعد ان حجز المنتخب السعودي بطاقته المونديالية عن قارة آسيا، لحق به شقيقه المصري ببطاقة مباشرة عن القاراة الأفريقية.ليداعب حلم المونديال العالمي 3 منتخبات عربية.

المنتخب السوري عن القارة الآسيوية، والذي سيخوض غدا مباراة الإياب في الملحق الأسيوي في مواجهة الكنغر الأسترالي، بعدما قطع شوطا طويلا في التصفيات.

ليخالف توقعات العديد من المحللين، الذين أجمعوا بأنه سيكون أول الخارجين من سباق التصفيات، لكنه استطاع أن يصل لمرحلة عجز عنها كبار القارة الآسيوية.

ويحتاج “نسور قاسيون” للفوز أو التعادل بنتيجة أكبر من (1-1)، للانتقال للمرحلة التالية ومواجهة صاحب المركز الرابع في تصفيات أمريكا الشمالية.

وفي القارة الأفريقية، تبدو حظوظ المنتخبين التونسي والمغربي كبيرة للتأهل،

حيث يحتاج المنتخب التونسي لنقطة واحدة من اللقاء الذي يجمعه مع المنتخب الليبي، لتكون كفيلة بمنحه تأشيرة المونديال.

من جهته يخوض المنتخب المغربي مباراته المصيرية في مواجهة كوت ديفوار على أرض الأخير، ويحتاج المنتخب المغربي لنقطة واحدة ليضمن تأهله.

يذكر بأن الرقم القياسي لأكثر المونديالات العالمية التي شهدت تواجدا عربيا، كان موندياليي 1986 و 1998 بمشاركة 3 منتخبات عربية.


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.