دي ميستورا يعلن تعليق المحادثات في جنيف الى 25 شباط الجاري

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 3 فبراير 2016 - 11:21 مساءً
دي ميستورا يعلن تعليق المحادثات في جنيف الى 25 شباط الجاري


  • سويسرا
المبعوث الدولي الخاص بالشأن السوري ستيفان دي ميستورا يعلن تعليق المحادثات السورية السورية في جنيف الى 25 شباط/ فبراير الجاري، مشيراً إلى أنه سيعود إلى مجلس الأمن قبل الجولة المقبلة منها، والجعفري يقول إن دي ميستورا كان يريد مواصلة العمل حتى 10 من شباط/ فبراير لكن الضغوط أوصلته إلى العجز وقررّ التعليق.
دي ميستورا: هناك حاجة لمزيد من العمل من جميع الأطراف
أعلن المبعوث الدولي الخاص بالشأن السوري ستيفان دي ميستورا تعليق المحادثات السورية السورية في جنيف الى 25 شباط/ فبراير الجاري.
وأوضح دي ميستورا أن “هناك حاجة لمزيد من العمل من جميع الأطراف ولسنا مستعدين لإجراء محادثات من أجل المحادثات”.

وقال إنه سيدعو الدول الداعمة لمحادثات سوريا للاجتماع فورا لحل القضايا، معلناً انه سيعود الى مجلس الأمن قبل الجولة المقبلة من المحادثات.

بدوره قال رئيس وفد الحكومة السورية بشار الجعفري إن المعارضة تلقت تعليمات من السعودية وقطر وتركيا بالانسحاب من محادثات جنيف.وكشف في مؤتمر صحفيّ أن المبعوث الدولي دي ميستورا كان يريد مواصلة العمل حتى 10 من شباط/ فبراير لكن الضغوط أوصلته إلى العجز وقررّ التعليق، معتبراً أن الاخير كـ “ميّسر للمحادثات يجب أن نتفهم ظروفه وقد تعرّض لضغط سعودي”.
وإذّ اكد الجعفري أن “هناك استياء لدى الأصدقاء وبعض الدول من تصرف “فريق الرياض”، قال إننا “لم نجد أمامنا معارضة وإنما معارضات ومجموعات من الأشخاص شتموا بعضهم أمام العالم، ونحن قلنا للسيد دي ميستورا مع من سنجلس وكأننا أمام مجموعة أشباح”.

وفي مؤتمره أوضح  الجعفري أن “6 ملايين نازح سوري كما يقولون نزحوا إلى مناطق سلطة الدولة”.وكان مراسل الميادين قد أفاد بأنّ المبعوث الاممي ستيفان دي ميستورا سلّم الوفد الحكوميّ لائحة غير مكتملة بأسماء اثني عشر عضواً من وفد الرياض، لكن الوفد الحكوميّ أصرّ على اللائحة كاملة.وتحدث المراسل عن “أجواء ضبابية تحيط بالمحادثات السورية السورية في جنيف”.

وفي وقت سابق حذّر دي ميستورا من فشل محادثات جنيف، قائلاً إنه كان “سيعني قتل آمال الشعب السوري في إنهاء الحرب في البلاد”.

المصدر: الميادين – وكالات


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.