العميد غسان طراف يقود معارك دير الزور خلفاً للشهيد زهرالدين

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 9:50 مساءً
العميد غسان طراف يقود معارك دير الزور خلفاً للشهيد زهرالدين


تم تكليف العميد غسان طراف قائدًا لقوات “الحرس الجمهوري” في محافظة دير الزور، خلفًا للعميد وائل زيزفون، الذي استشهد بعد تعيينه بساعات.

وذكرت صفحات التواصل الاجتماعي، الأحد 22 تشرين الأول، أنه “تم تكليف العميد الركن غسان اسكندر طراف قائدًا لقوات الحرس الجمهوري في دير الزور خلفًا للشهيد اللواء عصام زهر الدين”.

وأكدت مراسلة “القيادة القطرية لحزب البعث”، صفاء سلال، التي تشارك في التغطية الميدانية لعمليات الجيش العربي السوري في المحافظة تكليف طراف، وقالت إنه “استلم مهامه بشكل فوري”.

ولا يتم الاعلان عن ترقية ضباط أو تكليفهم بمهمات جديدة رسميًا وتبقى القرارات بحت عسكرية.

ويأتي تعيين القائد الجديد بعد ساعات من استشهاد العميد وائل زيزفون، في منطقة حويجة صكر، عقب 48 ساعة فقط على تسلمه قيادة عمليات “الحرس الجمهوري” بعد استشهاد اللواء عصام زهر الدين.

ويعتبر طراف أحد أكبر القادة الميدانيين المعروفين في قوات الأسد، وأرسل إلى دير الزور في آذار 2016 من أجل الإشراف على العمليات العسكرية.

ويرأس مجموعات “القاسم” التي تشارك في معارك دير الزور كقوات رديفة.

وإلى جانب المجموعات يقود طراف “قوات الصاعقة”، التي شاركت في العمليات العسكرية سابقًا، في كل من جبال القلمون في ريف دمشق، ومعارك السيطرة على مدينة الشيخ مسكين.

وتزعم المعارضة أنه أصيب في أيلول الجاري، مع العميد إبراهيم زكي الحاج، جراء انفجار لغم تحت سيارتهما على أطراف مدينة دير الزور.

وبحسب معلومات واردة شاركت قوات “الصاعقة” في فتح طريق ديرالزور-تدمر، وطريق ديرالزور-الميادين إلى جانب “اللواء 104 حرس جمهوري”.

ويخوض الجيش السوري وحلفائه معارك ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في محافظة دير الزور.

وحققت منذ مطلع أيلول الماضي تقدمًا واسعًا في المنطقة، ووصلت إلى مدينة الميادين “الاستراتيجية” وسيطرت عليها وعلى المناطق المحيطة بها على الضفة الشرقية للفرات.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.