الخارجية الكازاخستانية: جميع أطراف التسوية السورية سيحضرون أستانا-7

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 27 أكتوبر 2017 - 7:09 مساءً
الخارجية الكازاخستانية: جميع أطراف التسوية السورية سيحضرون أستانا-7


أعلنت وزارة الخارجية الكازاخستانية، أن جميع أطراف التسوية السورية سيحضرون الجولة السابعة من مفاوضات أستانا، المقررة في 30 و31 من الشهر الحالي.

وأضاف المكتب الصحفي للوزارة اليوم الجمعة في بيان، أن الوفد الروسي قادم برئاسة ألكسندر لافرينتيف، مبعوث الرئيس الروسي الخاص بالتسوية السورية، والوفد التركي برئاسة نائب وزير الخارجية سيدات أونال، والوفد الإيراني برئاسة نظيره حسين جابري أنصاري.

كما سيشارك في الاجتماع وفدا الحكومة والمعارضة السورية، إضافة إلى ممثلين عن الأمم المتحدة والولايات المتحدة والأردن بصفة مراقبين.

وأوضح البيان، أن الدول الضامنة (روسيا وتركيا وإيران) تعتزم إجراء مشاورات ثنائية وثلاثية على مستوى الخبراء قبل يوم من انطلاق المؤتمر، أما الجلسة العامة بمشاركة كافة الأطراف فمن المزمع عقدها في 31 أكتوبر.

وأضافت الوزارة أن هدف أستانا-7 يتمثل في “الحفاظ على ما تم إنجازه في مجال تثبيت وقف القتال في سوريا، إضافة إلى تعزيز الجهود في إطار بسط مزيد من الاستقرار في البلاد، في مرحلة الانتقال إلى التسوية السياسية للأزمة”.

وكانت الجولة السابقة لمفاوضات أستانا في 14 و15 سبتمبر الماضي، قد تكللت بإصدار الدول الضامنة بيانا حول آلية عمل مناطق تخفيف التوتر في سوريا.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.