وفود أوروبية بدمشق لتنشيط السياحة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 28 أكتوبر 2017 - 5:28 مساءً
وفود أوروبية بدمشق لتنشيط السياحة


أكد وزير السياحة المهندس بشر اليازجي أن القطاع السياحي بدأ بالتعافي عبر عودة أكثر من ألف منشأة سياحية للعمل والبدء بمشاريع استثمارية سياحية مشيرا إلى أن سورية تمتلك جميع مقومات السياحة.

وأشار اليازجي خلال لقائه اليوم وفداً ضم برلمانيين وحقوقيين من دول أوروبية إلى أن سورية تعرضت لكل أشكال الإرهاب سياسيا واقتصادياً وإعلامياً والحرب التي شنت عليها انعكست سلباً على الشعب السوري منوها بأن زيارة هذه الوفود لسورية فرصة مهمة لنقل الصورة الحقيقية عن الواقع ونبض الحياة لدى السوريين رغم الحرب.

ولفت الوزير اليازجي إلى أن الوفود التي تزور سورية أمامها فرصة للاطلاع على الحقائق وكسر حاجز المعرفة الذي وضعته الحكومات التي تعادي سورية.

وحذر اليازجي من أن السياسات التي اتبعتها بعض الدول في دعم الإرهاب في سورية ستنعكس خلال الفترات القادمة على هذه الدول عبر عودة الإرهابيين إليها بعد فشلهم وهزيمتهم في سورية.

وفي تصريح صحفي أفاد رئيس الوفد الدكتور ديكلن هايس من إيرلندا بان هذه زيارته التاسعة لسورية التي تمتلك أصدقاء من دول مختلفة مهمتهم التحرك إيجاباً لتغيير النظرة السائدة عن الوضع في سورية.

ولفت هايس إلى أن صداقته ومحبته للسوريين تدفعه للوفاء لهم مبيناً أنه من المقرر تمويل عملية قلب لطفل عمره أربع سنوات بمشاركة بقية أعضاء الوفد وغدا سيتم إجراؤها بمشفى دار الشفاء كما يتضمن برنامج الوفد زيارة لأهالي كفريا والفوعة اللتين تتحديان الحصار الإرهابي المفروض عليهما.

وانتقد عضوا البرلمان الإيرلندي المشاركان في الوفد الإجراءات أحادية الجانب المفروضة على سورية والتي تمس الشعب بأكمله لافتين إلى وجود برلمانيين ايرلنديين يؤدون أدوارا واسعة ويهتمون بتقصي الحقائق في الأماكن التي تسببت الولايات المتحدة الأمريكية والنظام السعودي بالحروب فيها كما في اليمن وليبيا وسورية والعراق معربين عن أسفهم لبقاء السياسة الايرلندية حيادية في موقفها.

وعرض خلال اللقاء فيلم عن آثار الدمار التي تعرضت لها مناطق مختلفة في سورية ومنها مدينة تدمر الأثرية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.