العطر القاتل في اللاذقية والدولة تحذر

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 7:35 مساءً
العطر القاتل في اللاذقية والدولة تحذر


حذرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، من انتشار نوع من أنواع العطور القاتل اسمه “ريلاكس” في أسواق اللاذقية.

وينتشر “ريلاكس” في عدّة دول عربية منها الجزائر، ومصر، والعراق، والسودان، والكويت، والبحرين، ولبنان، أدى إلى عدّة حالات وفاة.

وذكرت وسائل إعلام سورية أن الوزارة تحركت وأصدرت التحذير بعد أن وجهت محافظة اللاذقية كتابا إليها سلّطت فيه الضوء على ملاحظة انتشار عدّة أشخاص في المدينة، يجولون في الحدائق ويحملون حقائب، ويزعمون أمام “زبائنهم” بأنهم باعة “عطور”، محذّرةً  من أن يكونوا من الأشخاص الذين يسوّقون لهذا “العطر القاتل”.

وتسود البلاد حالة من الفوضى بسبب الأزمة التي تمر بها إذ أصبح بعض تجار الأزمة يهربون بطرق غير شرعية السلع ومنتجات مجهولة المصدر عبر دول الجوار.

وبدأت التحذيرات من هذا العطر، بعد إعلان وزارة الدفاع الجزائرية، عن اكتشافھا انتشار العطر القاتل في عدد من الدول العربية، إذ أكدت أن التحاليل الكيماوية أجريت على العطر، وأثبتت أنه سام، وأن أعراضه لا تظھر مباشرة بعد استعماله، وله مفعول متأخر قد يمتد من 3 إلى 4 أيام، بعد رشه على جسم الإنسان بحيث يؤدي إلى الوفاة.

جولان تايمز- خلود حسن


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.