نظام أردوغان يجري جولة جديدة وسرية من المحادثات مع الكيان الإسرائيلي بغية المزيد من تطبيع العلاقات

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 12 فبراير 2016 - 9:38 صباحًا
نظام أردوغان يجري جولة جديدة وسرية من المحادثات مع الكيان الإسرائيلي بغية المزيد من تطبيع العلاقات


جنيف-سانا

كشفت وسائل إعلام تركية عن بدء جولة جديدة وسرية من المحادثات بين النظام التركي وكيان الاحتلال الإسرائيلي في جنيف بغية المزيد من تطبيع العلاقات بينهما.

وذكرت شبكة “ان.تي.في” الإخبارية التركية أن هذه المحادثات بدأت مساء أمس الأربعاء ويترأسها مساعد سكرتير الدولة التركي للشؤون الخارجية فريدون سينيرلي اوغلو ومستشار الكيان الاسرائيلي للشؤون الامنية جاكوب ناغل ومستشار آخر لرئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتانياهو هو جوزيف سيهانوف .

وقبل نهاية العام الماضي اتفق نظام اردوغان والكيان الإسرائيلي خلال لقاء سري عقد في سويسرا بين رئيس “الموساد” ونائب وزير خارجية النظام التركي على تعزيز العلاقات الوثيقة بينهما وإعادة تبادل السفراء وتقييد نشاطات الفلسطينيين على الأراضي التركية.

بدوره أشار المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية في تركيا عمر جليك إلى ان المحادثات بين تركيا و إسرائيل تمضي بشكل طيب وأضاف ما دمنا لم نر نتائج عملية المحادثات فلا يمكننا القول انه أمر محسوم حسب زعمه.

وكان أردوغان دعا في بداية العام الحالي إلى المضي في تطبيع العلاقات بين نظامه وكيان الاحتلال معتبرا أن تركيا بحاجة لإسرائيل كما تحتاج الأخيرة أيضا إلى أنقرة في منطقة الشرق الأوسط على حد قوله.

وبعد الجولة الأولى من المحادثات التركية الإسرائيلية أكد ولي اغبابا نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي أن أردوغان أخفى الحقائق عن المباحثات السرية التي أجرتها انقرة مع “إسرائيل” لإقامة التحالف معها محذرا من أن هذا التحالف سيورط تركيا في قضايا خطرة فيما علقت حينها العديد من وسائل الإعلام التركية بأن غرام رئيس النظام التركي رجب أردوغان لـ “إسرائيل” قديم جدا وأعربت عن قلقها من نتائج التحالف التركي الجديد مع اسرائيل والسعودية الوهابية.

وكانت صحيفة يدبعوت احرونوت كشفت في وقت سابق أن الحكومة التركية كانت مدت القوات الاسرائيلية بالمؤن الغذائية ووقود الطائرات خلال عدوانها على قطاع غزة عام 2014موضحة أن جنود الاحتلال الإسرائيلي وبالتحديد أولئك الذين اجتاحوا قطاع غزة برا خلال عدوانهم عليه اكتشفوا أن الأطعمة المعلبة المقدمة لهم مكتوب عليها صنع في تركيا

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.