عمليات عسكرية مكثفة للجيش باتجاه البوكمال

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 2 نوفمبر 2017 - 10:21 صباحًا
عمليات عسكرية مكثفة للجيش باتجاه البوكمال


واصلت وحدات الجيش العربي السوري العاملة في ديرالزور عملياتها بنجاح ضد تجمعات وفلول إرهابيي تنظيم “داعش” فيما تبقى من الأحياء في الجهة الجنوبية لمدينة ديرالزور وعلى اتجاه مدينة البوكمال في أقصى الريف الشرقي للمحافظة وسط انهيارات كبيرة في صفوف الإرهابيين.

وأفاد مراسل سانا في ديرالزور بأن وحدات الجيش بإسناد الطيران الحربي وسلاح المدفعية نفذت عمليات مكثفة لاجتثاث ما تبقى من إرهابيي تنظيم “داعش” في أحياء الحميدية والجبيلة والرشدية والحويقة والعرضي والشيخ ياسين ما أدى إلى مقتل العديد منهم وتدمير تحصينات وأوكار لهم.

وفي صورة تعكس مدى الانهيار والتخبط الذي يعيشه التنظيم التكفيري جراء تكبده خسائر كبيرة وتقهقره أمام وحدات الجيش لفت المراسل إلى أن عددا من المتزعمين الميدانيين في التنظيم الارهابي يطلقون نداءات عبر مكبرات الصوت تدعو إرهابيي التنظيم لعدم الفرار والثبات وقتل أي عنصر يحاول تسليم نفسه لوحدات الجيش حتى ينجو بحياته.

وعلى محور العمليات باتجاه مدينة البوكمال بين المراسل أن وحدات الجيش وبدعم ناري من سلاح المدفعية والطيران الحربي دمرت تحصينات وآليات ومقرات للتنظيم الارهابي في بلدة محكان جنوب مدينة الميادين التي استعاد الجيش السيطرة عليها بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة في 14 الشهر الماضي.

وذكر المراسل أن الطيران الحربي نفذ غارات جوية على مقرات وتحصينات التنظيم الإرهابي في مدينة القورية جنوب شرق مدينة ديرالزور بنحو 45 كم على اتجاه البوكمال أسفرت عن مقتل العديد من الإرهابيين من بينهم أبو عمر راوة وأبو بكر التكريتي وأبوشيماء العراقي وهم من متزعمي “داعش” في ريف ديرالزور الشرقي.

وفي إطار استكمال عملياته لإعادة الأمن والاستقرار الكاملين للمناطق المحررة اشار المراسل إلى أن وحدات الهندسة تتابع عملية إزالة الألغام والعبوات الناسفة والمفخخات التي خلفها تنظيم “داعش” الإرهابي في أحياء المطار القديم وكنامات والرصافة والثانوية الصناعية والمعهد الصناعي والشارع المؤدي لدوار غسان عبود بعد استعادة الجيش السيطرة عليها أمس.

إلى ذلك أفادت مصادر أهلية بازدياد حالات الفرار بين إرهابيي “داعش” نتيجة للتقدم المطرد لوحدات الجيش في عملياته ضد التنظيم الإرهابي واستعادة سيطرته على مساحات واسعة على اتجاه مدينة البوكمال مشيرة إلى فرار المدعو واصل دباس الهارون من مدينة القورية وهو أمير ما يسمى “ديوان الركاز” التابع للتنظيم في الريف الشرقي.

واستعادت وحدات من الجيش أمس السيطرة على أحياء الرصافة وكنامات والمطار القديم في مدينة ديرالزور بعد القضاء على اخر تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” فيها وتدمير تحصيناته.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.