توقيف أمراء ووزراء حاليين وسابقين في السعودية

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2017 - 7:51 مساءً
توقيف أمراء ووزراء حاليين وسابقين في السعودية


أكدت وسائلُ اعلامٍ سعودية اَنَ قواتِ الامنِ اعتقلت احدَ عشرَ أميراً واربعةَ وزراءَ حاليينَ وعشراتِ الوزراءِ السابقينَ، وذلك في اطارِ ما يسمى مكافحةَ الفساد.

ومن ابرزِ المعتقلين بحَسَبِ نشطاءَ سعوديينَ، هم وزيرُ الحرس الوطني متعب بن عبدالله والملياديرُ المعروف الوليد بن طلال اضافةً الى وزيرِ الاقتصادِ والتخطيط عادل فقيه ورئيسِ الديوانِ الملكي السابق خالد التويجري. وسبقَ ذلكَ عزلُ قائدِ القواتِ البحرية.

وفي وقتٍ لم يصدُر تأكيدٌ رسميٌ لهذه الاعتقالات، نقلت وَكالةُ رويترز عن مسؤولٍ سعوديٍ وصفتهُ بالكبيرِ قولَه اِنَ الوليد بن طلال ووزيرَ المالية السابق ابراهيم العساف من ضمنِ المعتقلين. مِن جانبِها افادت وكالةُ الصِحافة الفرنسية عن مصدرٍ في مطارِ جدة اَنَ قواتِ الامنِ منعت طائراتٍ خاصة في جدة من الاقلاعِ وذلكَ منعا لمغادرةِ شخصياتٍ للاراضي السعودية.

هذه التطوراتُ وضعها متابعونَ في اطارِ تمهيدِ الطريقِ امام وليِ العهد محمد بن سلمان لخلافةِ والدهِ بعدَ الاطاحةِ بأبرزِ المعارضينَ له سواءٌ أكانَ داخلَ العائلة الحاكمة ام الحكومة في السعودية.


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.