نصر الله: استقالة الحريري كانت قرارا سعوديا أملي عليه

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2017 - 7:59 مساءً
نصر الله: استقالة الحريري كانت قرارا سعوديا أملي عليه


أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أن المرحلة اليوم بحاجة الى الهدوء والتريث، محذرا من خطورة الانجرار وراء الشائعات والتهويلات. وفي كلمة له تحدث فيها عن استقالة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري قال السيد نصرالله أن الجميع توقع بالسفر الاول قبل ايام للحريري الى السعودية بأن “تطير” الحكومة، ولكن ما حصل هو انه “عندما عاد من السعودية وكان هناك جلسة لمجلس الوزراء ونقل للجميع واعلن باشكال مختلفة أن السعودية تؤيد الاستقرار في لبنان والامن وبقاء الحكومة والحوار بين اللبنانيين وانه حصل على وعود بان السعودية ستقدم مساعدات كبيرة للبنان، وكان مرتاحا ومنشرحا”. واضاف السيد انه عاد وسافر مجددا للسعودية ومن هناك اعلن الاستقالة.

وفي كلمته قال السيد نصرالله ان شكل الاستقالة وخروجها عبر قناة العربية السعودية، وجميع المعطيات حول الاستقالة تؤكد انها كانت قرارا سعوديا، اجبر الحريري عليه وانها لم تكن رغبته ولا ارادته ولا قراره. واضاف السيد نصرالله حول هذا الموضوع، “نحن اللبنانيون نعرف ادبيات بعض وهذا النص الذي تلاه الحريري كتبه سعودي والحريري قام بتلاوته”. وقال السيد نصرالله انه حتى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس النواب أيضا تفاجئ بهذه الاستقالة.

وقال السيد نصرالله ” نحن في حزب الله لم نكن نتمنى ان تحصل الاستقالة وكنا نرى ان الامور تسير بشكل معقول، والكل يلتقي في الحكومة ويتم مناقشة مختلف المسائل المطروحة ونعتقد ان الحكومة كانت تملك القدرة على الاستمرار ومراكمة الانجازات حتى اجراء الانتخابات النيابية المقبلة وكانت الحكومة قادرة على اجراء الانتخابات”.

المصدر: وكالات

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.