بالخريطة – الجيش يؤمن محيط محكان شرق الميادين ويستعد للتقدم باتجاه البوكمال

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 - 9:12 صباحًا
بالخريطة – الجيش يؤمن محيط محكان شرق الميادين ويستعد للتقدم باتجاه البوكمال


تواصل وحدات الجيش العربي السوري العمليات العسكرية في الريف الشرقي والجنوبي الشرقي من مدينة دير الزور باسناد مكثف من المقاتلات الروسية والطيران المروحي السوري .

وبتصريح من مصدر عسكري, اكد المصدر سيطرة وحدات الجيش السوري على بعض النقاط بمحيط بلدة محكان كخطوة اولى من مراحل التقدم نحو مدينة البوكمال السورية .

وكان المصدر قد اكد بان القوة الضاربة في الجيش العربي السوري , والتي نجحت مؤخرا في استعادة الميادين ومدينة دير الزور , تستعد لبدء عملية عسكرية بدعم جوي من الطيران الروسي لتحرير مدينة البوكمال وذلك من المحور الشرقي للميادين وعلى طول الضفاف الغربية لنهر الفرات .

وتبعد القوات من هذا المحور مسافة 70 كم عن مدينة البوكمال والتي تعرضت مواقع داعش فيها لعدة ضربات جوية من الغواصات والقاذفات الروسية خلال الايام الماضية تمهيدا للتحرك العسكري باتجاهها .

 وفي سياق متصل , وصلت وحدات الجيش العربي السوري والقوات الحليفة العاملة على محور المحطة الثانية الحدود السورية العراقية , وباتت تبعد عن مدينة البوكمال مسافة 30 كم جنوبا .

ويذكر ان القوات العراقية كانت قد سيطرت على منطقة القائم والبلدات المحيطة الحدودية مع البوكمال من الجانب العراقي , الامر الذي سيمنع تحركات المسلحين عبر الحدود السورية العراقية من ناحية دخول مؤازرات داعشية الى الاراضي السورية من هذا المحور

المصدر : موقع مراسلون

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.