جريدة الأخبار: السعودية تهدد بتجميد عضوية لبنان في الجامعة العربية

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 16 نوفمبر 2017 - 2:02 مساءً
جريدة الأخبار: السعودية تهدد بتجميد عضوية لبنان في الجامعة العربية


قالت صحيفة “الأخبار” اللبنانية إن الرياض تقوم بمشاورات مع بعض الدول العربية، تحضيراً لاجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب في القاهرة، الأحد المقبل، وتجميد عضوية لبنان في الجامعة العربية.

وأوضحت الصحيفة اللبنانية أنها علمت من مصادر دبلوماسية عربية، أن الرياض ستُسوق، خلال الاجتماع، أنها تمتلك “أدلة تثبت تورط حزب الله في عملية تجميع الصواريخ التي تحصل في اليمن وتوجه نحو السعودية”. و “بناء على ذلك، ستطلب إدانة حزب الله بصورة واضحة، مشترطة إدانة لبنان للحزب أيضاً”.

وأضافت، أنه في حال رفض لبنان تنفيذ الأمر السعودي، فستقترح الرياض تجميد عضويته في الجامعة، وكشفت “أن هذا الاقتراح لن يحظى إلا بتأييد الإمارات والبحرين والحكومة اليمنية، المقيمة في الرياض”.

في هذا السياق، كشفت “الأخبار”، نقلاً عن مصادر مطلعة في الخارجية العراقية، أن الرياض تضغط على الوزراء العرب لتحصيل إجماعٍ على “إدانة طهران وحزب الله في ما يتعلّق بالصاروخ اليمني الذي استهدف مطار الرياض”.

وأكدت المصادر أن الوفد العراقي سينسحب من الجلسة أو سيتحفّظ عن الإدلاء بصوته، بعدما أكدت الخارجيتان العراقية واللبنانية على تواصل وتنسيقٍ مستمر حول بنود أعمال الجلسة، مشدّدةً على أن الوفدين سيطالبان بـ”العودة السريعة للحريري إلى لبنان، في حال بقائه بالمملكة”، مع تمسّك العاصمتين بأن يكون هذا البند “رقم 1” على جدول أعمال الجلسة.

المصدر: صحيفة الأخبار

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.