لافروف: نحن لا نتدخل بالشؤون الداخلية لدول الأخرى

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 17 نوفمبر 2017 - 1:35 مساءً
لافروف: نحن لا نتدخل بالشؤون الداخلية لدول الأخرى


أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن بلاده تحترم التزاماتها الدولية وحرية الشعوب ولا تتدخل في الشؤءون الداخلية للدول الأخرى.

وقال لافروف في مقابلة مع صحيفة اكسيلسيور المكسيكية عشية مباحثاته مع نظيره المكسيكي لويس فيديغاراي في موسكو اليوم: إن “روسيا تتعامل بمسؤولية تجاه تنفيذ التزاماتها الدولية وتعتبر الالتزام بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى مبدأ أساسيا في سياستها”.

وأشار لافروف إلى أهمية العلاقات التي تربط روسيا بالمكسيك ودول حوض الكاريبي وقال: إن “العلاقات مع أي بلد قيمة ونسعى لبنائها بغض النظر عن تقلبات الوضع السياسي”.

وبشأن اتفاق باريس للمناخ اعتبر لافروف هذا الاتفاق قاعدة متينة للعمل على حل مشكلات التغيرات المناخية على المدى البعيد مبينا أن روسيا لعبت دورا مهما في صياغته وكانت من الدول الاولى التي صدقت عليه كما شارك الرئيس فلاديمير بوتين في المؤءتمر حول التغيرات المناخية الذي أقيم في باريس سنة 2015.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.