90 بالمئة من البوكمال تحت سيطرة رجال الله

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 19 نوفمبر 2017 - 9:25 صباحًا
90 بالمئة من البوكمال تحت سيطرة رجال الله


واصلت وحدات الجيش العربي السوري وحلفاؤه (الحرس الثوري وحزب الله والفاطميون والزينبيون والحيدريون) عملياتهم القتالية في مدينة البوكمال بريف دير الزور الجنوبي الشرقي ضد تنظيم داعش وحققوا تقدما كبيرا داخل المدينة وسيطروا على معظم احيائها عقب اشتباكات عنيفة مع التنظيم ويعملون حاليا على تطهير أحياء المدينة من فلول عناصر التنظيم

هذا وبلغت المساحة التي سيطر عليها الجيش السوري والحلفاء نحو 500 كلم مربع منذ بدء عملياتهم الهادفة للسيطرة على المدينة التي تعتبر آخر معاقل داعش في سوريا وقد مرت عملية السيطرة بـ 5 مراحل هي:

المرحلة الاولى: السيطرة على المنطقة الممتدة من “المحطة الثانية” حتى الحدود “السورية _العراقية”.
المرحلة الثانية: إغلاق الحدود “السورية -العراقية” من الجهتين بالتعاون مع قوات “الحشد الشعبي” وتطويق البوكمال من جهة الجنوبية الشرقية (سكة القطار).
المرحلة الثالثة: السيطرة على قريتي “الهري” و”السويعية” من الجهة الجنوبية الشرقية للمدينة.
المرحلة الرابعة: السيطرة على قرية “الحمدان” ومطارها وقرية “السكرية” وصولا الى قرية “العشائر” من الجهة الشمالية للمدينة.
المرحلة الخامسة: تطويق المدينة من الجهة الشرقية والاطباق الكامل عليها والبدء بدخول احيائها تمهيدا للسيطرة عليها ويشار إلى أن هذه المرحلة شارفت على النهاية.

الصور الاولى من داخل احياء البوكمال المحررة

جولان تايمز- خلود حسن


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.