مباحثات لنقل الطاقة بين سوريا و العراق

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 9:16 صباحًا
مباحثات لنقل الطاقة بين سوريا و العراق


بحث وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي مع نظيره العراقي المهندس قاسم محمد الفهداوي في مبنى وزارة الكهرباء العراقية اليوم تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مجال الطاقة الكهربائية ووضع الخطوط الأساسية لإعداد مذكرة تفاهم تمهيدية لنقل الطاقة الكهربائية بين سورية والعراق وإيران.

وجرى خلال اللقاء مناقشة عدة محاور تضمنت صيانة خطوط نقل الطاقة الكهربائية التي تربط البلدين تعرضت للتخريب من قبل التنظيمات الإرهابية المسلحة من أجل تهيئة جميع المتطلبات الفنية تمهيداً لعقد اتفاق الربط الثلاثي.

واتفق الجانبان على عقد اللجنة الفنية المختصة عدة اجتماعات لمدة ثلاثة أيام لوضع جميع المقترحات والخيارات البناءة لعمليات الربط من أجل اختصار الزمن والاستفادة من تبادل الطاقة الكهربائية بين منظومتي الكهرباء الوطنية العراقية والسورية بما يخدم البلدين.

وكان عقد في مبنى وزارة الطاقة الإيرانية في طهران بداية الشهر الجاري اجتماع مشترك بين وزارات الكهرباء السورية والعراقية والإيرانية من أجل التوقيع على بروتوكول لإعادة تفعيل الربط الكهربائى الثلاثي بين البلدان الثلاثة.

يذكر ان هناك خطين للتوتر العالي لنقل الطاقة الكهربائية بين العراق وسورية الاول بين “قائم و تيم” بطول 155 كيلومترا والثاني بين “تل أبو ظاهر والسويدي” بطول 42 كيلومترا .

جولان تايمز- خلود حسن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.