وعود بتخفيف التقنين.. بعودة محطة محردة للعمل

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 26 نوفمبر 2017 - 7:42 مساءً
وعود بتخفيف التقنين.. بعودة محطة محردة  للعمل


قال مدير التشغيل في المؤسسة العامة للكهرباء، فواز الضاهر، لـ”شام إف إم”، إن سبب التقنين الحالي في بعض المحافظات يعود لاعتداء إرهابي على محطة توليد محردة، حيث كانت المحطة باستطاعة 400 ميغا واط، وخرجت عن الخدمة بشكل فجائي. وتابع الضاهر، ” شهد الواقع الكهربائي تحسناً واضحاً خلال الستة أشهر الماضية، ويعود ذلك لانتصارات الجيش السوري بالمنطقة الشرقية، وريف حمص الشرقي، وإثر هذه الانتصارات عاد قسم من حقول الغاز إلى حضن الوطن”، وأكد أن عودة محطة محردة للعمل سيساهم في الحد من التقنين. كما لفت إلى أن التحسن أيضاً كان بفضل جهوزية المنظومة الكهربائية، حيث قامت الورشات التابعة لوزارة الكهرباء بصيانة كل التجهيزات الكهربائية، بالإضافة للمشاريع التي نفذتها الوزارة في محطات التوليد.

وأضاف، “جميع المعنيين في وزارة الكهرباء مستنفرين من أجل إيجاد الحلول، لتخفيف التقنين في هذه الفترة”، وأشار إلى أن ورشات الصيانة تقوم بعملها لتصليح محطة توليد محردة، من أجل تحسين الواقع الكهربائي خلال الأيام القليلة القادمة. وختم الضاهر مؤكداً على المواطنين بضرورة التعاون مع الحكومة من خلال ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.