السيارات السياحية ممنوعة من الاستيراد

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 26 نوفمبر 2017 - 8:50 مساءً
السيارات السياحية ممنوعة من الاستيراد


تقرر وفق اجتماع متابعة البرامج والسياسات الاقتصادية، برئاسة رئيس مجلس الوزراء، عماد خميس، الاستمرار بمنع استيراد السيارات السياحية، ومعالجة الآليات الموجودة على قيود فرع المؤسسة العامة للمناطق الحرة، إضافة إلى السماح للآليات غير السياحية الدخول إلى الأراضي السورية ووضعها بالاستهلاك المحلي وفق ضوابط التجارة الخارجية.

حيث ناقشت اللجنة، وجود سيارات عديدة على قيود فروع المؤسسة العامة للمناطق الحرة في طرطوس و”اللاذقية الداخلية والمرفأية” تبلغ 2206 آلية معظمها جديد غير مستعمل، وذلك على خلفية مناقشة اللجنة طلب شركة زينة التجارية المتضمن الموافقة على منحها إجازة استيراد لـ200 سيارة سياحية.

ووفقاً لمواقع صحفية، اقترح حاكم مصرف سورية المركزي، شراء السيارات السياحية من مستورديها وحل مشكلتهم المتعلقة ببيعها والاستفادة منها لتجديد أسطول سيارات الدولة كونه متهالك وتكلف صيانته مبالغ كبيرة، بالإضافة إلى توفير السيارات الجديدة لاستهلاك الوقود، وعرض السيارات القديمة المراد استبدالها للبيع في المزاد العلني للعموم.

كما تقرر تشكيل لجنة لدراسة مقترح حاكم مصرف سورية المركزي، تجمع كل من “وزارات الاقتصاد والتجارة الخارجية، المالية، النقل، ممثلين عن الأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء، إدارة الجمارك العامة، المناطق الحرة، مكتب الآليات الحكومية في رئاسة مجلس الوزراء”،وذلك لبيان أعداد الآليات التي سيتم استبدالها ومقارنة وسطي استهلاك السيارات الجديدة من الوقود مع السيارات القديمة، إضافة لوضع الآلية التنفيذية له في حال وجود جدوى اقتصادية منه .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جولان تايمز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.